facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الساعدي : العبادي اصطحب مختصين بانبوب النفط للاردن


26-10-2014 08:13 PM

عمون - ضياء الطلافحة - أكد رئيس المجلس الاعمال العراقي ماجد الساعدي أن اصطحاب رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي لمسؤولين مختصين عن أنبوب النفط الذي تعتزم العراق مدّه للأردن يؤكد على أهمية استمرار المشروع.

وشدد الساعدي في تصريحات خاصة بـ عمون مساء الأحد قبيل لقاء يجمع العبادي بمجلس الأعمال العراقي في الاردن على "أهمية مشروع مد خط الانبوب النفطي الى الاردن والذي تبنيناه منذ العام 2006".

وبين "لقد اصطحب رئيس الوزراء معه خبراء ومختصين في مجال الانبوب وهذا دليل على اهتمامه واصراره على استمرار المشروع".

وقال الساعدي " اعتقد انه نوقش خلال لقاءه مع الملك ورئيس الوزراء عبد الله النسور هذا المشروع الحيوي الاستراتيجي وهو ذو أهمية عراقية اكثر مما هو اردني نظرا لحجم انتاجات النفط وتصديرها للاردن".

وبين "أنه وبناء على طلب الدكتور العبادي سيعقد لقاء مع المجلس الذي يعتبر الممثل الرئيسي للقطاعات الاستثمارية والاقتصادية في الاردن".

واشار رئيس المجلس الاعمال العراقي الى ان الهدف من الاجتماع "طرح هموم العراقيين في الخارج"، موضحاً أنه "اعددنا ورقة عمل منها للاجئين العراقيين والجالية العراقية ورجال الاعمال".

وسيتم الحديث عن الاستثمار ودخول العراقيين الى المملكة.

وتوقع الساعدي أن تكون المباحثات التي جرت بين الجانبين الاردني والعراقي حول العلاقات الثنائية ومكافحة الارهاب ومواضيع عديدة، لافتاً الى انهم "كرجال اعمال نهتم الاعمال وتنميتها وتطوير الجانب الاقتصادي".

وعلمت عمون ان العبادي سيغادر المملكة مساء اليوم الاحد بعد انتهاء برنامج عمله.





  • 1 النبطي 26-10-2014 | 09:26 PM

    نريد أن نرى طحنا ونأكل خبزا ,,,,فقد شبعنا حديثا وتصريحات مكرورة عن الأنبوب العتيد....الأسراع في التنفيذ يخدم الشعبين الشقيقين ويوفر على الأردن المنهكة ميزانيته المليارات.....الى العمل فورا ودون أي تأخير....

  • 2 مثل الخط الحديدي الحجازي 26-10-2014 | 10:42 PM

    من تسعين سنة واحنا بنسمع باعادة الخط الحديدي الحجازي خايف هالانبوب يصير متله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :