facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل عمليات فرز أصوات الانتخابات البرلمانية بتونس


27-10-2014 03:19 PM

عمون - أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين أن الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية البرلمانية التي خاضتها تونس سيتم الإعلان عنها جزئيا بعد ظهر اليوم مع تقدم عمليات الفرز التي انطلقت مساء أمس الأحد.

وبلغت نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع 8ر61 بالمئة بالداخل، ما يمثل أكثر بقليل من ثلاثة ملايين ناخب في كل أنحاء البلاد، في حين بلغت نسبة المشاركة بالخارج 29 بالمائة.

وتشير استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع، إلى تقدم حزب نداء تونس وحصوله على 37 بالمائة من الأصوات (أي 81 مقعداً من أصل 217) تليها حركة النهضة بـ26 بالمائة من الأصوات (56 مقعداً)، ثم الجبهة الشعبية مع 4ر5 بالمائة من الأصوات (16 مقعداً). يذكر أن هذه النتائج قابلة للتغير بنقطتين أو ثلاث نقاط.

وكان السياسي المخضرم رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي اعلن في تصريحات إثر اغلاق مكاتب الاقتراع، إن حزبه لديه "مؤشرات إيجابية" تفيد بأنه في الطليعة، أما حزب النهضة فرفض من جهته إعطاء أي توقعات.

وأكد المراقبون والملاحظون، أن العملية الانتخابية التي حظيت بعملية تأمين واسعة ومشددة من قبل الوحدات العسكرية والأمنية جرت دون اختلالات من شأنها أن تؤثر على النتائج النهائية.
ودعي إلى الانتخابات البرلمانية 3ر5 مليون ناخب تونسي أدلوا بأصواتهم من جملة أكثر من 7 ملايين يحق لهم التصويت أمس الأحد في 4535 مركز اقتراع في 33 دائرة انتخابية (27 بالداخل) حشد لها أكثر من 80 ألف عنصر أمن. بترا





  • 1 المشير 27-10-2014 | 04:25 PM

    ان شاء الله هذه ضربة اولية لجميع مايسمى الحركات الاسلامية التي أنشأتها اجهزة مخابرات اعدائنا الامريكان والبريطانيين والفرنسيين واليهود لتكون عونا لهم في اضعاف الامة العربية والاسلامية وتشويه الدين الاسلامي ’الله اكبر ولله الحمد .قال تعالى وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :