facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليوم .. رصد القمر بالقرب من كوكب الزهرة بالعين المجردة


22-01-2015 12:34 PM

عمون - يستعد الراصدون عقب غروب شمس اليوم الخميس، من رصد وقوع هلال القمر بالقرب من كوكب الزهرة، في ظاهرة مشاهدة بسهولة بالعين المجردة.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، أفادت الجمعية الفلكية بجدة، أن الراصد سيلاحظ أن جزءاً من القمر سيكون ضوءه خافتاً جداً، ويطلق على ذلك وصف "القمر الجديد يحتضن القمر القديم"، ومنظره في غاية الجمال.

ويرجع السبب في ذلك، الضوء الرقيق إلى ضوء الشمس المنعكس من الأرض، والساقط على الجزء المعتم من القمر لتضيئه لدرجة تمكننا من رؤيته، أما بالنسبة للقاطنين في أمريكا الشمالية وخطوط العرض الشمالية المتوسطة سيكون القمر أقرب إلى المريخ، وفي آسيا وأوروبا سيكون القمر منخفضا عن كوكب المريخ، وكما سيرصد في نيوزيلندا وأستراليا وشرق آسيا القمر سيكون قريبا جدا من كوكب الزهرة.

وبشكل عام وبغض النظر عن موقع الراصد حول العالم، سيكون من السهل رصد المريخ والزهرة، فكوكب الزهرة ثالث ألمع جرم في السماء بعد الشمس والقمر، ويفوق لمعان الزهرة لمعان المريخ بمئات المرات، وعلى الرغم من ذلك فلمعانه المريخ يشبه نجوم المرتبة الأولى، لذلك لن يكون صعبا رؤيته عند حلول ظلمة الليل. وكالات





  • 1 القمر مذكر والشمس مؤنث 25-01-2015 | 01:11 AM

    دقت الساعة وانشق القمر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :