facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية بالطفيلة


02-03-2015 01:37 AM

عمون - تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، عدداً من مشاريع المبادرات الملكية، في محافظتي الطفيلة والكرك.

واستهل العيسوي، يرافقه وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة وعدد من المسؤولين المعنيين، جولته بالاطلاع على سير العمل في مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة، ومشروع توسعة مصنع الالبسة الجاهزة في منطقة واد زيد بمحافظة الطفيلة، اللذين ينفذان بمكرمة ملكية سامية.

وأكد العيسوي، خلال جولته التفقدية، أن مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للمساهمة في رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين، ويشتمل هذا المشروع الريادي على مبان ومرافق عامة متنوعة.

من جهته، أكد الوزير هلسة أن وزارة الاشغال العامة والإسكان، التي تتولى الإشراف على هذا المشروع الحيوي الذي تنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات التابعة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، قامت بدورها بإزالة جميع العقبات التي كانت تعترض سير هذا المشروع، ومن ضمنها الانهيارات التي أدت الى توقف أعمال الإنشاءات العام الماضي، مشيرا إلى أن مراحل المشروع تسير وفق الخطط المرسومة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 60 بالمئة.

من جانبه، عرض مدير مشروع تطوير وسط مدينة الطفيلة المقدم المهندس فراس الصمادي مراحل المشروع، البالغ كلفته حوالي نحو 8.5 مليون دينار و يقع على نحو 4000 متر مربع بمساحة بناء تصل إلى أكثر من 18 ألف متر مربع، وتضمن إنجاز طوابق تحت الأرض ستخصص كمواقف عامة للمركبات، وبسعة تصل إلى نحو 300 مركبة، وخمسة طوابق أخرى فوق الأرض يجري تنفيذها وفق الخطط المعدة.

وأكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى خالد الحنيفات أهمية هذا المشروع، كونه يشتمل على العديد من الخدمات والاستثمارات التي ستسهم في الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين، وما سيكون له من اثار إيجابية على المظهر الحضاري لوسط مدينة الطفيلة، الذي يتميز بكثافة النشاط السكاني والاقتصادي، علاوة على الاسهام في التخفيف من الازدحام المروي نتيجة توقف المركبات على جوانبه، عبر توفير المشروع مواقف للمركبات.
كما اطلع العيسوي، خلال الجولة، على أعمال الإنشاءات والتوسعة لمصنع الألبسة الجاهزة في منطقة وادي زيد، ووالهادف لتوفير المزيد من فرص العمل للفتيات العاملات في مجال صناعة الالبسة.

ويشار إلى أن هذا المشروع، الذي ينفذ بمكرمة ملكية سامية، يوفر حالياً فرص عمل لنحو 300 فتاة من المنطقة، ومن المتوقع عند الانتهاء من أعمال التوسعة، تشغيل زهاء 250 فتاة إضافية، من من الباحثات عن عمل.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :