facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصر بكنجهام يفتح أبوابه للجمهور لمشاهدة المآدب الرسمية

25-07-2015 12:52 AM

عمون - هل تساءلت من قبل عن شعورك وأنت تتناول العشاء مع الشخصيات الملكية والرؤساء ورؤساء الوزراء؟

للإجابة على هذا السؤال يفتح قصر بكنجهام أبوابه مرة أخرى هذا الصيف لدعوة الجمهور للتعرف على ما يجري من عمل لإعداد مأدبة رسمية.

وسوف يتصرف الجمهور تماما مثل رجال الدولة من جميع أنحاء العالم إذ سيدخلون القصر في لندن عبر بوابته الرئيسية حيث تعرض عربة الخيول الاسترالية التي تستخدم في مراسم الزيارات الرسمية.

ويستطيع الزوار إلقاء نظرة على قاعة الطعام الفاخرة حيث يرون المائدة معدة لمأدبة رسمية وقد زينت بأدوات الطعام ومظاهر الأبهة الملكية.

وقالت آنا رينولدز أمينة صندوق المجموعة الملكية لرويترز "سيتمكن الزوار للمرة الأولى هذا العام من الدخول عبر البوابة الرئيسية."

ويبرز المعرض الذي يحمل عنوان "ترحيب ملكي" قطعا من المطبخ وقبو النبيذ وغرفة الملابس. وتعرض أيضا الفساتين التي ارتدتها الملكة إليزابيث لمثل هذه المآدب بالإضافة إلى الهدايا التي تلقتها من رجال الدولة الذين زاروها.

وقالت رينولدز "كثيرا ما تصلنا أسئلة من الجمهور عن : أين توجد الأقبية؟ وأين يحفظ النبيذ؟ واين تحفظ قبعات الملكة؟ وماذا يحدث خلف الكواليس؟ شعرنا أن هناك اهتماما حقيقيا من الرأي العام بعرض ما نعرضه هذا العام."

وفتح قصر بكنجهام أبوابه للمرة الأولى أمام العامة في 1993 واجتذب المعرض الصيفي العام الماضي نحو 500 ألف زائر. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :