facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة ينتقد ويشيد بمسودة "الإنتخاب"


01-09-2015 08:04 PM

عمون - وائل الجرايشة - اشاد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بمجمل الصيغة التي خرجت بها مسودة مشروع قانون الإنتخاب التي اقرتها الحكومة يوم الإثنين.

وابدى الطراونة في تصريحات هاتفية لـ عمون من نيويورك مساء الثلاثاء حيث يشارك في فعالية رسمية، ارتياحه من مغادرة الصوت الواحد في مسودة مشروع القانون الحالية، مذكّراً أن هذا ما كان ينادي به دوماً.

وانتقد رئيس مجلس النواب اخراج تقسيم الدوائر الإنتخابية من مسودة القانون وجعلها بيد الحكومة عبر نظام يصدره مجلس الوزراء وفق الفقرة (ب) من المادة 8 من مسودة المشروع، بعد أن كانت مدرجة ضمن نصوص قانون الإنتخاب النافذ حالياً والذي اقره مجلس النواب السادس عشر.

وفي الوقت الذي عبّر فيه الطراونة عن اسفه لشطب مسودة مشروع القانون للقائمة الوطنية التي كانت قد حددت 27 مقعداً في مجلس النواب السابع عشر، إلّا أنه لم يقلل من شأن توسيع الدائرة الإنتخابية وراى فيها إيجابية كبيرة يمكن البناء عليها والإستفادة منها في عدة جوانب.

كما أشاد بالفقرات الواردة في المادة 60 من مسودة مشروع القانون والتي حددت عقوبات مغلظة للجرائم الانتخابية المتعلقة بالمال السياسي والتي وضعت عقوبات بين 3 - 7 سنوات سجن للمخالفات في هذا المجال.

وأكد الطراونة في ذات السياق على أن المجلس سيُجرى حوارات موسعة مع كافة أطياف المجتمع السياسية والحزبية والمجتمعية للوصول إلى أكبر قدر ممكن من صيغ التوافق حول القانون.





  • 1 مواطن. 02-09-2015 | 11:40 AM

    اذا بدكوا الناس اتشارك بالانتخابات فلا تتلاعبوا بالكلمات وتعيدوا لنا قانون الصوت الواحد من جديد وبصورة اكثر تشويها وقبحا.

  • 2 مواطن. 02-09-2015 | 11:43 AM

    المادة 60 من القانون لن تطبق على اقارب الذين سينجحون في المجلس القادم ولكنها قد تطبق على بعض من يراد التخلص منهم وتاديبهم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :