facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




مصدر رسمي لـ عمون: لا هروب لمسلحي "داعش" من سوريا إلى الأردن


05-10-2015 05:28 PM

عمون - مجحم الخواجا - نفى مسؤول أردني رفيع أنباء تداولتها وسائل إعلام روسية اليوم الاثنين حول هروب جماعي لمسلحي "داعش" من سوريا باتجاه الأراضي الأردنية.

ووصف المصدر في تصريح لـ عمون هذه الأنباء بالعارية عن الصحة، مشدداً على أن حدود المملكة مع سوريا آمنة و"لا وجود لعصابة داعشِ الإرهابية بالقربِ من حدودنا".

وقال المصدر إن "لا اختراقات لحدودنا من قبل عصابة داعش الارهابية أو غيرها من الجماعات المتطرفة، بفضل "يقظة الاجهزة الأمنية على الحدود".

وكانت وكالة "نوفوستي" زعمت فرار ما يربو عن 3 آلاف مسلح من "داعش" و"جبهة النصرة" و"جيش اليرموك" باتجاه الأراضي الأردنية، خشية من استعدادات الجيش السوري لشن حملة تحرير واسعة النطاق، ومن غارات سلاح الجو الروسي.

وقالت إن غارات الجيش السوري استهدفت الأحد مواقع إرهابيي "داعش" و"النصرة" في ريف دمشق ودير الزور وحمص، بما في ذلك في محيط تدمر، فيما هاجمت القوات البرية السورية الإرهابيين في حيي الرشدية والرصافة بدير الزور، ما أسفر عن سقوط نحو 160 قتيلا في صفوف الإرهابيين، حسب المصادر.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مصادر عسكرية، لم تسمها، قولها إن الجيش السوري نجح خلال الأيام الماضية في تصفية مئات الإرهابيين في مختلف المناطق. كما تحدثت مصادر عن نشوب خلافات عميقة بين المسلحين السوريين والمرتزقة الأجانب، موضحة أن السوريين يطالبون المرتزقة بمغادرة الحولة والرستن وتلبيسة في ريف حمص الشمالي، وذلك بعد بدء الغارات الروسية.

إلى ذلك قالت وكالة "نوفوستي" إن مروحية سورية ألقت منشورات ورقية على الرستن وتلبيسة في سوريا تحذر من قرب انطلاق معركة حمص.

وقالت إن المنشورات التي ألقيت صباح الاثنين على البلدتين اللتين شهدتا حصارا خانقا ومعارك طاحنة منذ بداية الأزمة السورية، تدعو (الإرهابيين) إلى إلقاء السلاح، كما أنها تحث المدنيين على مغادرة منازلهم، نظرا لقرب انطلاق عملية واسعة النطاق للجيش السوري في محيط البلدين.

وكانت مصادر في المعارضة السورية قد تحدثت عن استعدادات مكثفة للجيش السوري بغية فتح طريق حماة الرستن تلبيسة، واستعادة المناطق التي سبق للمعارضة المسلحة أن سيطرت عليها في محافظتي حمص وحماة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :