facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يضاهي برجي خليفة وإيفل .. دبي تشيد برجاً عالمياً


07-02-2016 01:56 AM

عمون - كشفت إمارة دبي السبت، عن عزمها تشييد برج "يضاهي برج خليفة - أعلى ناطحة سحاب بالعالم في عظمته وشموخه، وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم".

وتنفذ البرج الجديد شركة إعمار الإماراتية، التي نفذت برج خليفة، ومن المقرر إقامته في منطقة خور دبي السياحية.

واختار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم دبي تصميم البرج الذي قدمه المصمم الإسباني- السويسري المعروف عالميا كالاترافا، ويعكس التصميم "فنون العمارة الإسلامية ويتناسب ومتطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية وثقافة شعب الإمارات وتراثه الحضاري".

وقال حاكم دبي، إن "البرج سيكون تحفة معمارية فريدة تضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه، وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم".

وقال محمد العبار رئيس شركة إعمار، إن البرج الجديد سيحمل اسم "التحفة"، وتم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحا ومعلما ثقافيا وسياحيا تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث، بحيث يكون متفردا في تصميمه وهندسته.

وأشار إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر، وسيعلن عن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسميا. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :