facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع يعتذر للجمهور بعد نشره قائمة "ملفقة ومفبركة" حول مزاعم "اعطيات الذهبي" ..


06-02-2012 12:50 AM

عمون - اعتذر موقع محلي كان قد نشر قائمة بالرموز لأسماء صحفيين زعم أنهم تلقوا أموالاً من مدير المخابرات العامة الاسبق محمد الذهبي.

وأكد موقع "جفرا" الذي نشر قائمة تناقلتها وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الإجتماعي أن نشر الوكالة للخبر كان سقطة مهنية واخلاقية "نعتذر عنها".

وقال الموقع في بيان نشره مساء الأحد بعد أن أثارت القائمة ضجة في الوسط الإعلامي والسياسي "لأن الحقيقة هي ضالة المؤمن وغاية الاعلام وهدفه وجوهر عمله ورسالته ولان توخي الدقة الهاجس الرئيس لاي وسيلة اعلام تحترم نفسها وجمهور قرائها فاننا نعلن للملأ بان نشرنا لقائمة الصحفيين - الذوات الصحفية والقامات المهنية السامقة - الـ ٣١ الذين اتهمناهم - دون قصد - بتلقي اعطيات مالية من مدير المخابرات العامة الاسبق محمد الذهبي كان خطأ مهنيا كبيرا وسقطة اخلاقية وقعنا بها نتيجة سوء ادارة وتقدير".

وأضاف البيان الصادر عن الموقع " وعليه فاننا نود ان نوضح بانه تبين لنا وبعد التدقيق والتمحيص والمراجعة بانها قائمة ملفقة ومفبركة وكل ما تضمنته من معلومات وارقام عارية عن الصحة واريد لنا ان نقع في مطب مهني واخلاقي للاسف الشديد تورطنا به عن دون قصد ونتيجة تسرع وسوء تقدير من احد الزملاء العاملين في الوكالة ".

وزاد " بناءً عليه نؤكد للعموم وللقراء بان القائمة المسمومة التي تم نشرها على صفحات جفرا نيوز بتاريخ ٢/٢ /٢٠١٢ غير صحيحة ولم نقم بالتحقق والتأكد من صدقيتها قبل النشر كما جرت العادة ولذلك فاننا وجراء افتئاتنا على الزملاء وتورطنا بنشر بيانات وارقام مغلوطة فاننا نعتذر لهم جميعا كما نعتذر للقراء عن هذا الخطأ غير المقصود ".

وكان نشر القائمة بالاحرف الاولى اثار جلبة وشبها طاردت صحفيين سرعان ما طالبوا النقابة باحالة الملف الى النائب العام لتبيان الحقائق أمام الرأي العام ، مشددين على أن تقوم النقابة بدورها بسبب ما طالهم من أذى بعد نشر تلك القائمة والتي اكد الموقع مساء الأحد أنها "ملفقة ومفبركة".

في ذات السياق رفضت لجنة احرار الطفيلة زج اسمهم بموضوع القائمة المفبركة ، واكد عدد من اعضاء الحراك انهم ليسوا دائرة استخباراتية ليهربوا هذه الاسماء.

وأضافوا ان الهدف من هذه المعلومات هو وضع الحراك بصورة غير مقبولة أمام الصحافيين ، وقال سائد العوران الناطق الرسمي باسم الحراك "اذا كان من يدعي ان الحراك هو من زوده بهذه الاسماء فعليه الكشف عن اسم الشخص الذي زوده بها" مؤكدا ان احرار الطفيلة لا علاقة لهم بذلك .

واضاف العوران ان البيانات والمعلومات الصادرة عن لجنة احرار الطفيلة تكون مروسة بشعارهم او صادرة باسم الناطق الاعلامي .

يشار إلى أن عدداً من الأعضاء المشاركين في صفحة أحرار الطفيلة على "فيس بوك" نسخوا القائمة من الموقع السابق دون التوثق من دقتها وهو ما أدى لاحقاً إلى إدعاء ناشري الأسماء بأن صفحة "الأحرار" هي من نشرت القائمة المبفركة وتم تناقلها عنها وهو ما نفته اللجنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :