facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطيبي يحذر اسرائيل من تصفية العرب


24-08-2012 06:21 AM

عمون - توجه النائب العربي في الكنيست احمد الطيبي ، إلى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش، مطالباً إياه بإلقاء القبض على الشبان اليهود الذين اعتدوا على شبان عرب في مدينة تل أبيب واتخاذ جميع الخطوات اللازمة من قبل الشرطة لتقديمهم للمحاكمة. كما طالبه بالعمل على وضع حد لهذه الظاهرة التي نراها تتكرر في الآونة الأخيرة.

جاءت مطالبة الطيبي هذه في أعقاب ما أدلى به شبان عرب بأنه تم الاعتداء عليهم من قبل ثلاثة شبان يهود اثناء تواجدهم في مدينة تل ابيب ، بواسطة العصي والادوات الحادة، حيث أصيب أحدهم في رأسه ووجهه ونُقل الى مستشفى إيخيلوف لتلقي العلاج، وأصيب آخرون بإصابات مختلفة.

وروى احد الشبان العرب بأن تسلسل الاحداث كان شبيهاً بالحادث في القدس الاسبوع الماضي، الاعتداء الجماعي على الشبان العرب، وشعروا انه سيودي بحياتهم، وانهم خشوا من ان يستعمل اليهود السلاح لقتلهم. ورافق الاعتداء الجسدي نداءات : " عربي نتن " – " كلاب"، وشتائم وعبارات عنصرية بذيئة، كما اعتدى اليهود على سيارات الشبان العرب بالتكسير والتخريب.

وجاء في توجّه النائب احمد الطيبي للوزير أهرونوفيتش ايضاً بأنه كانت صعوبة في تلقي بلاغ الشبان العرب في الشرطة سواء هاتفياً او عند مثولهم في محطة الشرطة في تل ابيب وفي القدس بسبب عائق عدم إجادتهم للغة العبرية، مما يستوجب ايضاً العناية من قبل الشرطة خاصة في مثل هذه الاعتداءات على خلفية عنصرية.

وحذّر الطيبي من ان هذا الحادث يعقب حوادث أخرى سابقة مثل الاعتداء في المجمع التجاري مالحة من قبل مشجعي فريق بيتار ضد عمال عرب في المجمع، والاعتداء الجماعي – اللينش - في القدس قبل بضعة أيام على الشبان العرب، وقال :"اصبحت هذه ظاهرة واسعة ، وموسم صيد العرب في ذروته، بدعم من حكومة يمينية وكنيست عنصرية واعضاء كنيست يشجعون".

وأضاف الطيبي:" ان تقصير الشرطة في هذا الاعتداء الجماعي ، كما كان في اعتداء مجمع مالحة، وكما كان في اعتداء القدس الاسبوع الفائت، هو ما يفسر استمرار جرائم الكراهية من قبل يهود تجاه عرب. ولو كان هذا الحادث معكوساً بأن نفذ عرب اعتداء جماعيا ضد شاب يهودي في احدى البلدات العربية لمجرد كونه يهودياً، فماذا سيكون رد الفعل في البلاد بل وفي كل العالم !؟ نحن نشعر بالغضب والاستياء من موجة الكراهية والعنف العنصري الذي يجتاح البلاد بتغطية اليمين العنصري المتطرف وعجز الشرطة وتقصيرها ."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :