facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغنوشي ينفي تلقي تمويل من أمير قطر


31-08-2012 05:48 AM

عمون - وكالات - نفى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس، في مؤتمر صحافي الخميس ان يكون تلقى 150 مليون دولار من امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لتمويل الحملة الانتخابية للحركة الاسلامية.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال في تصريح نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية الثلاثاء "قابلت الامير (حمد) في الدوحة على ما اعتقد في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 (...) وفي نفس الوقت الذي كنت انتظر فيه الدخول للقاء الامير، كان هناك زعيم النهضة التونسي حيث امر الامير بتقديم 150 مليون دولار لمساعدته في الانتخابات، كان هذا عمله".

وقال الغنوشي "نحن نكذب جملة وتفصيلا هذه الترهات، الرجل (وليد المعلم) يمثل نظاما يحتضر ولا عجب ان تشتد نقمته على الثورات العربية وخاصة الثورة التونسية (...) التي اشعلت شرارتها هشيم الثورة السورية".

وذكر بان تونس كانت اول دولة تطرد سفير سوريا واول دولة تستضيف اجتماعا دوليا لسحب الاعتراف الدولي بالنظام السوري في اشارة الى اجتماع "اصدقاء سوريا" الذي عقد في تونس في 24 شباط/فبراير 2012.

واضاف الغنوشي انه قرر مقاضاة صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ومراسلها روبرت فيسك الذي أجرى الحوار مع المعلم بسبب "التورط في ترويج أخبار زائفة"، اضافة الى الصحافة المحلية التونسية التي نقلت الخبر عن "الاندبندنت"، الامر الذي اثار انتقادات صحافيين تونسيين حضروا المؤتمر الصحافي.

وتتهم احزاب معارضة تونسية دولة قطر بالتدخل في الشؤون السياسية لتونس عبر دعم حركة النهضة ماليا وإعلاميا عبر قناة الجزيرة، وهي اتهامات تنفيها الحركة باستمرار.

وقال بعض هذه الأحزاب ان تعيين رفيق عبد السلام (صهر الغنوشي) الرئيس السابق لقسم البحوث والدراسات في "مركز الجزيرة للدراسات"، وزيرا للخارجية في الحكومة التونسية التي يرأسها حمادي الجبالي امين عام حركة النهضة، كان بتأثير من دولة قطر.

لكن عبد السلام نفى ذلك وقال في تصريحات صحافية ان تونس "دولة ذات سيادة ولا تسمح لقطر ولا لغير قطر بالتدخل في شؤونها".





  • 1 الله اعلم 31-08-2012 | 05:55 PM

    كل شئ ممكن... بطلنا نعرف مين مع مين ومين يهمه بلده او لمصلحة من يعمل ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :