facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قرف not فساد @ www ؟!


صالح عبدالكريم عربيات
14-04-2013 04:20 AM

يحكى ان مسؤولا اجنبيا زار الاردن و التقى احد المسؤولين الأردنيين .. المسؤول الاردني في حينها قرر ان يأخذ الطريق من قصيرها و لم يبحث معه الوضع الاقتصادي كون الاجنبي عارف البير وغطاه ، ولم يبحث معه ايضا الاوضاع السياسية كون الاجنبي عارف دبّة ( النملة ) وماذا تخطط في المنطقة !!

لذلك كل ما كان يهم المسؤول الاردني ان يعرفه هو كيف يسرق الفاسد في بلاده بره ؟!

بالفعل اخذ المسؤول الاردني ضيفه الاجنبي في جولة سياحية ودون سابق انذار قام بسؤاله : خيوه من الاخر انت كيف ( بتلهط ) ؟!

فرد الضيف : احنا بنحيل العطاء على ( مليون ) و 30 الف دولار والتكلفة الفعلية للمشروع بتكون ( مليون ) دولار ..
هنا ( صفن ) المسؤول الاردني من طريقة سرقة الاجانب .. فقام الاجنبي بسؤاله : وانت كيف بتسرق ؟! .. فقال له المسؤول الاردني : شايف المشروع هظاك ؟! .. لد الاجنبي شمال .. جنوب .. شرق .. غرب .. وقال له : مش شايف اشي ؟!
فقال له المسؤول الاردني : يا عيني عليك .. هظاك المشروع كلف 10 مليارات دولار ..

المهم ان المسؤول الاجنبي بعد سماع هذا الرد تم نقله فورا الى مايو كلينك للعلاج وما زال حتى الان يعاني من اثار الصدمة ..

من كثرة الحديث عن الفساد في الاردن اصبحنا نتخيل كل شيئ فاسد واصبحنا ننسج القصص والحكايات عن أساطير الفساد في بلدنا حتى اصبحت القاعدة الاساسية هي ( الفساد ) والاستثناء هو ( النزاهة والشفافية ) ؟!
شحنة القمح التي رسبت في امتحان الغذاء والدواء ونجحت في امتحان الصناعة والتجارة وقد تكمل الماجستير بعد امتحان وزارة الزراعة ..

قد جعل من هذا الاختلاف في نتائج فحص العينات بأن يذهب ذهن المواطن بعيدا حيث الفساد والمحسوبية والتجارة على حساب صحة المواطن مجددا ..

بغير ( الكلام ) لم يدافع وزير الصناعة والتجارة عن الشحنة في هذا الظرف الدقيق والحساس وانعدام الثقة بين المسؤول والمواطن ..

وزير الصناعة كان عليه ان يقطع رأس ( القط ) ويريح بال الاردنيين بأن يفتح عنابر الشحنة امام الصحفيين وكاميراتهم وامام اخصائيي المختبرات ومجاهرهم ليشاهدوا ويفحصوا الشحنة بأنفسهم ان كان واثقا الى هذه الدرجة من سلامة الشحنة .. لا ان يجعل ( القط ) يلعب في عقول الاردنيين عندما اكتفى بالقول ان الشحنة سليمة جدا جدا جدا دون ان يريهم حبة قمح صالحة .. وذلك مثلما فعل المسؤول الاردني مع المسؤول الامريكي عندما اراه مشروعا كلف الدولة مليارات الدولارات وهو غير موجود سوى في الاحلام ؟!

ونوّد بهذه المناسبة ان نقول لأي مسؤول حكومي يرغب مستقبلا بابرام اتفاقية او استيراد شحنة او احالة مشروع معين ان يتعامل مع الشعب الاردني بمبدأ سوء النية ..

مثلا .. اذا كان يرغب باستيراد شحنة قمح فاسدة .. عليه ان يعلن عند وصولها العقبة ان وزير الصناعة والتجارة يرفض ادخال شحنة القمح لانها غير صالحة للاستهلاك البشري ..

صدقني في حينها سينتفض الشعب الاردني وستمتلأ الدواوير والميادين للمطالبة بادخال الشحنة حيث سيعتقد الشعب ان الوزير غير مستفيد من ادخال الشحنة لذلك رفض ادخالها .. بهذه الطريقة تنتفخ ( بطونكم ) دون ان تقرفونا ب ( فسادكم ) .. !!

صدقوني : اصبحنا شعب نعكس ما يقوله المسؤول لنعرف الصحيح في هذا البلد ..
كل عام وانتم والجرادين بألف خير ؟!

s.arabeyat@alarabalyawm.net
العرب اليوم




  • 1 Zahi Samardali 14-04-2013 | 03:19 PM

    1/2. استاذ عربيات رجاء ما تكبروا موضوع شحنة القمح فليس دفاعاعن الوزير المستورد أو شريكته في العطاء الموضوع كله عباره عن سهوة صغيرة في الاجراءات الروتينيه فهناك معلومة عن الجراذين تقول انها تتكاثر بشكل سريع جداّ وأذا ما توفرت الظروف المناسبة لجرذين (ذكر وأنثى) على سبيل المثال فأنهما سيصبحان ألفين خلال عام واحد فلو أن الباخرة المحملة قمحنا قد ارست في ميناء افريقي قبل توجهها الى رومانيا وصعد الى عنابرها عشرة أو عشرين فأرا بحثا عن الطعام لارست في ميناء العقبة وعدد الفئران على متنها قد تجاوز الع

  • 2 Zahi Samardali 14-04-2013 | 03:21 PM

    2/2.... العشرين الف فأر.كان من المفروض على معالي الوزير أو شريكته عند الاستيراد خلط القمح بمواد مانعة للحمل لدى الفئران في بلد المنشأ وهيك يادار ما دخلك شر وكان وصلت الشحنه بسلاسه و بدون شوشره وصحتين و عافيه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :