facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى تواصل توزيع طرود الخير

23-07-2013 03:15 PM

عمون - حددت جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين والمحتاجين نحو 750 اسرة سورية لاجئة محتاجة تقطن في محافظتي عمان والزرقاء للاستفادة من برنامجها للدعم والمساندة الذي اطلقته بمناسبة شهر رمضان المبارك.
ووفقا لرئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله فإن هذه الاسر ستتلقى مساعدات غذائية عينية سيتم تسليمها يومي 26 و27 من الشهر الحالي بالتعاون مع الشركاء المحليين في بلدية الرصيفة ونادي الرصيفة الرياضي وجمعية اللد الخيرية ونادي الرصيفة الرياضي وعدد من المتطوعين من اللاجئين السوريين والأردنيين.
وقال الدكتور فرح ان الاسر التي ستستفيد من البرنامج الذي تم تحديده بناء على دراسة اجتماعية شملت زيارات ميدانية للأسر ومقابلات مع افرادها تم خلالها جمع المعلومات والبيانات الضرورية لتحديد الأسر الأكثر الأسر حاجة.
واضاف الدكتور فرح ان البرنامج شمل تقديم دعم نفسي اجتماعي من خلال تنفيذ الجمعية لأربع حلقات ارشادية في المجال النفسي وتحديداً في إطار حل النزاعات وبناء الثقة بالذات.
كما تم تهيئة كوادر اللجان التطوعية العاملة في البرنامج من خلال تدريبات نظرية وتطبيقية تتماشى والمعايير الدولية الخاصة بالعمل مع اللاجئين كالتدريب على مدونات السلوك وإدارة برامج التوزيع وتقديم المعونة والإرشاد للاجئين أثناء عمليات التوزيع ومساعدة المحتاجين في تأمين الطرود دون عناء.
يذكر أن 250 اسرة سورية لاجئة تقطن في محافظة العاصمة استفادت من برنامج دعم ومساندة الاسر السورية اللاجئة المحتاجة مطلع شهر رمضان المبارك.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :