facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيارة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية الى السعودية


02-12-2013 02:21 AM

انتاج تقود زيارة عمل ناجحة الى المملكة العربية السعودية..
زيارة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية الى السعودية..
تثمر عن فرص تجارية في مختلف مجالات التعاون بين البلدين..

عمون - أكد المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات– انتاج عبد المجيد شملاوي ان زيارة الوفد الاردني الى الرياض - المملكة العربية السعودية والتي تمت خلال الاسبوع السابق(23- 28 كانون الأول 2013)بقيادة جمعية انتاج كانت ناجحة بكافة المقاييس، حيث اجتمعت الشركات الأردنية المشاركة بعدد من الشركات العالمية والاقليمية القائمة في السعودية وتم اجراء عدد من اللقاءات والمباحثاتوالتي اثمرت عن فرص عمل بمختلف مجالات التعاون بين البلدين.

كما أكد السيد محمد طهبوب – عضو مجلس ادارة جمعية انتاج - أن اللقاءات هدفت الى بناء علاقات وشراكات حقيقية بين الشركات الاردنية والسعودية لخلق فرص تطوير اعمال في السوق السعودي الحيوي، وايجاد مجالات استثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا بالاضافة الى تطوير اعمال الشركات الأردنية في السوق السعودي وتعزيزها لما تتمتع به الكفاءات الاردنية من جودة وحرفية عالية على مستوى المنطقة.
فقداستقبلت شركات الاتصالات السعودية Mobily \ STC مجموعة الشركات الأردنية وناقشوا تطور قطاع الاتصالات الاردني في الأونة الأخيرة وامكانية التعاون المشترك في توفير انظمة وتطبيقات جديدة للسوق السعودي، كما تناول النقاش محاور تشجيع صادرات تكنولوجيا المعلومات لسوق الاتصالات السعودي. هذا بالاضافة الى اجتماع الوفد الأردني بكل من شركة Microsoft, IBM, HP ومناقشة فرص تطوير الأعمال واساليب التعاون لتنفيذ مشاريع حيوية في السوق السعودي على القطاعات الحكومية والتعليم والصحة والمالية في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما استضافت انتاج أيضاً عدد من الموارد البشرية الأردنية العاملة في السوق السعودي، لمشاركة خبراتهم وايجاد اساليب فاعلة لفتح السوق السعودي أمام الشركات الأردنية.
والتقى الوفد الأردني أيضاً هيئة مديري شركة علم المتخصصة في تنفيذ المشاريع الحكومية التي ناقشت قدرات الشركات الأردنية على تطوير حلول وانظمة تتناسب مع استراتيجية علم المستقبلية وابدت استعدادها لفتح قنوات اتصال مع الشركات الأردنية في تنفيذ مشاريعهم المستقبلية .
كما حضر الوفد الأردني عشاء عمل ضم مجموعة رجال اعمال سعوديين وأردُنيين وممثلين عن القطاع الحكومي السعودي وممثلين عن سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في السعوديةبالاضافة الى شركة مشارف العاصمة، حيث نوقش خلال العشاء فرص تطوير اعمال حيوية في المملكة العربية السعودية،كماابدى رجال الأعمال رغبتهم في دعم الشركات الأردنية واستثمار كفائاتهم في مشاريع اقتصادية في السوق السعودي.
ومن الجدير بالذكر أن الوفد الأردنيضم كل من: شركة جلوبيتل وشركة سافيتيك، والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وشركة ميناايتك، وشركة البدر للاستشارات الصحية وتخطيط المستشفيات، ومجموعة المستشارون العرب، وشركة Business Plus Plus، وشركة STSبالاضافة الى شركةالخدمات الآمنة لتقنية المعلوماتSSS Process.
وقد تأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الاردن – انتاج في عام 2000 لدعم وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتطوير شراكات محلية واقليمية وعالمية لوضع المملكة على خارطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمصدر رئيسي لمنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم جمعية انتاج اكثر من 200 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي والمحتوى الالكتروني في الاردن.
وتقوم جمعية انتاج منذ تأسيسها على النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيد المحلي ووضعه على الخارطة اقليمياً وعالمياً، ودعم إمكانات وقدرات الشركات العاملة في القطاع وتحفيز الأنشطة المرتبطة به من خلال دعم قضايا القطاع بتمثيل المصالح المشتركة للشركات امام الجهات الرسمية وتنفيذ مبادرات وطنية بهدف دعم قدرات الشركات والقطاع. كما تقوم انتاج على ترويج فرص الاعمال والاستثمار في القطاع وفتح أسواق جديدة وتكوين علاقات مع شركات ومؤسسات محلية ودولية، اضافة الى توفير احصائيات وأبحاث حول القطاع كإيرادات القطاع محليا والايرادات الناتجة عن تصدير منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي، وحجم الاستثمار والتوظيف، اضافة الى دراسة سلم الرواتب في القطاع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :