facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المرحلة الثانية لتوفير 27 الف فرصة عمل


17-12-2013 09:55 PM

عمون - أطلقت وزارة العمل الثلاثاء فاعليات المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتشغيل في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب وتستهدف توفير 27 الف فرصة عمل .

وافتتح فاعليات الحملة وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

وتهدف المرحلة الثانية التي تستمر حتى الاحد المقبل لتشغيل 27 الف باحث عن عمل في 11 قطاعا اقتصاديا.
وقال الوزير القطامين خلال مؤتمر صحافي ان الحملة تستهدف تشغيل الاردنيين في العديد من القطاعات الاقتصادية وبشكل اساسي تنمية المجتمعات النامية وتوزيع مكاسب التنمية على جميع المناطق، وجاءت استكمالا للمرحلة الاولى التي حققت نجاحات كبيرة بتشغيل الاردنيين واحلالهم مكان العمالة الوافدة في قطاعات كان يرفض الاردنيون العمل بها.

واشاد الوزير بدور القطاع الخاص في التعاون مع الوزارة والاستجابة لاهداف الحملة بتوفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة للاقبال عليها، وهذه الفرص متوفرة بالقطاع الخاص فقط لأن التوظيف بالقطاع الحكومي يكون من خلال ديوان الخدمة المدنية.

وبين الوزير القطامين ان جميع فرص العمل المطروحة مقدمة من الشركات مرسلة في كشوفات وقعت عليها الشركات ومنظمة حسب الاصول.

وكشف الوزير عن ابرام العديد من الاتفاقيات خلال الحملة لتشغيل الاردنيين في العديد من القطاعات منها توقيع اتفاقية مع البلديات لتشغيل الاردنيين في قطاع التنظيف.

بدوره اشار رئيس لجنة العمل النيابية النائب عدنان السواعير الى دور الحملة في تشغيل الاردنيين وتوفير فرص عمل حقيقية في القطاع الخاص مشيدا بدور وزارة العمل بهذا الجهد الوطني.

من جهتها قسمت وزارة العمل القطاعات الرئيسية المنتجة والمولدة لفرص العمل التي تمت زيارتها بشكل مكثف من قبل موظفي التشغيل لحصر فرص العمل الحقيقية التي يقبل عليها المواطن وحصر وتسجيل أسماء الباحثين عن العمل لتمكينهم من مقابلة أصحاب العمل بشكل منظم بما يتيح المجال أمام أصحاب العمل من اختيار الباحثين عن العمل بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.

وتركز الحملة بشكل خاص على الباحثين عن العمل من ابناء المناطق النائية والبعيدة في جيوب الفقر بهدف توفير فرص العمل لأبناء هذه المناطق والعمل على رفع مستويات دخولهم ومستوياتهم المعيشية مع التركيز على فئات الشباب والفتيات في الفئات العمرية ما بين 18 – 25 سنة باعتبارهم الفئات الأكثر تعرضاً للتعطل عن العمل بسبب عدم توفر الخبرات العملية لديه.

كما قامت الوزارة باعداد جميع المعلومات والبيانات وتحديد احتياجات المؤسسات والشركات الخاصة من الايدي العاملة في مختلف القطاعات في كل محافظات المملكة .

وستقوم الوزارة باستقبال طلبات الباحثين عن عمل في القطاعات المختلفة من خلال مديريات التشغيل التابعة لوزارة العمل والمنتشرة في جميع انحاء المملكة او من خلال الدخول الى النظام الوطني للتشغيل الالكتروني في وزارة العمل على الرابطwww.nees.jo .
من جانبهم اشاد الشباب الاردنيين الباحثين عن العمل المشاركين بالحملة بالدور الكبير الذي قامت به الحملة في توفير فرص عمل بالقطاع الخاص.





  • 1 لا عفو بعد اليوم 17-12-2013 | 10:31 PM

    حتى يستقر سوق العمل لا بد من تطبيق الأنظمة وهذا لا يتم إلا بإلغاء العفو وتصويبات الأوضاع المتكررة التي أصبح الوافدون ينتظرونها ويعرفون مواعيدها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :