facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الطراونة لـ عمون : أصرّ على وصف إسرائيل ب "العدو"


29-12-2013 07:37 PM

عمون - وائل الجرايشة - اعتبر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان ما يتم تداوله في أروقة الكنيست الاسرائيلي حول غور الاردن أمرا "غير مستغرب".

ولفت في تصريحات ل عمون مساء الأحد ان مناقشة لجنة بالكنيست الاسرائيلي لمشروع قانون ضم غور الاردن غير مستغرب لان اسرائيل اعتادت على ان تزج مواضيع تثير التطرف لكنها تخطط في ذات الوقت لأعمال اخرى من اقامة جدار عازل وتوسيع الاستيطان او تهجير قسري للفلسطينيين.

وأضاف " هكذا تعودنا على ممارسات العدو الاسرائيلي ولا زلت مصرا ان انعت دولة تعتدي على الشرعية وحقوق وأراضي الآخرين ولا تحترم الاتفاقيات بدولة العدو".

يذكر أن الطراونة احال مقترح بقانون لالغاء معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية الى لجنة الشؤون الخارجية قبل نحو اسبوع .

وتبحث اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات في اسرائيل، الاحد، مشروع القانون الجديد المتعلق بضم كافة مستوطنات غور الاردن والطرق المؤدية لها الى اسرائيل، وفي حال أقر هذا القانون سيتم طرحه أمام الكنيست للتصويت عليه، وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية.

وقدم مشروع هذا القانون عضو الكنيست من حزب "الليكود" ميري رجب ووقع عليه 18 عضو كنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي وكذلك من المعارضة، وجاء طرح مشروع القانون في ظل المفاوضات الجارية والخطة الأمريكية التي طرحها وزير الخارجية جون كيري حول الترتيبات الأمنية في غور الاردن، وهي خطوة لمنع تقديم "تنازلات" من قبل الحكومة الاسرائيلية فيما يتعلق بسيطرة اسرائيل على منطقة غور الاردن.

وفي حال صادقت اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريعات سوف يقدم المشروع للتصويت عليه أمام الكنيست، وفي حال أقرته الكنيست الاسرائيلي فان كافة مستوطنات غور الاردن والطرق المؤدية لها ستكون تحت السيطرة الاسرائيلية الكاملة، وجزء من اراضي دولة اسرائيل يمنع على الحكومة التنازل عنها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :