facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




موقع جديد لنشر البيانات المحذوفة من "غوغل"


16-07-2014 10:43 PM

عمون - تم اطلاق موقع الكتروني جديد لنشر البيانات التي حذفها موقع محرك البحث غوغل، وذلك بعد قرار محكمة العدل الأوروبية بتمكين الأشخاص من حذف الروابط المتعلقة ببياناتهم الشخصية من نتائج محركات البحث.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الأربعاء، عن الموقع الذي أطلقه مطور شبكات أمريكي والمسمى (هيدن فرم غوغل)، قوله "أن لديه المئات من المعلومات السرية عن مستخدميه".
وقالت الهيئة أنه وبمجرد البحث عن بعض المواد المدرجة على موقع "غوغل" في أوروبا تظهر روابط على موقع (هيدن فرم غوغل) بحكم ذكر تلك البيانات على الموقع الجديد. وأضافت أن نشطاء وصفوا قرار محكمة العدل الأوروبية بأنه هجوم على حرية التعبير.
وتعود قضية حذف البيانات الشخصية من محركات البحث إلى عام 1998 عندما نشر اسم رجل إسباني يدعى كوستيجا غونزاليس بصفته مالك عقار سيعرض في مزاد علني لتسديد ديونه، حيث استمرت الروابط المتعلقة بهذه المعلومات تظهر عند البحث عن اسمه بعد ذلك بسنوات، إلى أن أمرت محكمة العدل الأوروبية بحذف تلك البيانات من على محركات البحث.
وبعد هذه القضية، قامت محكمة العدل الأوروبية بإعطاء الأشخاص الحق في تقديم طلب لحذف البيانات الخاصة بهم من على محركات البحث إذا تضمن ذلك أسماءهم أو معلومات غير ملائمة أو غير ذي صلة عنهم.
ونقلت بي بي سي عن بيتر بارون، المتحدث باسم غوغل، قوله أن "الشركة تتلقى 1000 طلب يوميا، وأن مجموع ما تلقته الشركة منذ صدور الحكم في آيار من هذا العام بلغ 70 ألف طلب لحذف بيانات"، معتبرا أن الحكم هو "انتصار الحق في الخصوصية على حرية التعبير".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :