facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجه لفتح العمالة الزراعية لجنسيات جديدة


11-08-2014 07:14 PM

عمون - محمد الصالح - أكد وزير الزراعة عاكف الزعبي انه لن يحرم أي مزارع من مزايا وزارة الزراعه المتعلقة في القروض والخدمات الزراعية بسبب فواتير المياه.

وأشار خلال حضوره اجتماع لجنة الريف والبادية النيابية الذي عقدته الاثنين بحضور مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي ومدير عام دائرة الاراضي وامين عام وزارة المالية ومدير المؤسسة التعاونية ومدير املاك الدوله وعدد من وجهاء وشيوخ ومزارعي البادية.

واشار إلى انه سيتم منح المزارعين المقترضين من مؤسسة الاقراض الزراعي فترة سماح لمدة سنة لتسديد الشيكات المستحقة عليهم.

ولفت الزعبي إلى أن الحكومة جاهزة لفتح اسواق خارجية لتسويق المنتجات الزراعية.

وكشف ان هنالك توافقا مع مجلس الوزراء بحل قضية العمالة الوافدة وهنالك دراسة لفتح ابواب ادخال عمالة وافدة من جنسيات اخرى عير المصرية والسورية.

بدوره ثمن رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب المحامي فيصل الاعور الاتفاق الذي تم بين وزارة الزراعة ومؤسسة الاقراض الزراعي والمؤسسة التعاونية بتوفير التمويل اللازم للجمعيات الزراعية لممارسة أعمالها خدمة للمزارعين.

وقال النائب الاعور ان اللجنة ناقشت المشاكل والتحديات التى تواجه المزارعين من ابناء البادية والمتضمنة عدم ربط كشوفات الزراعة لغايات العمالة بأثمان المياه المترصدة على الآبار العاملة حتى لا تكون وزارة الزراعة سببا مباشرا بالقضاء على الزراعة والتوسع في المكارم الملكية لغايات تأمين ملكيات فردية لغايات السكن في مناطق البادية وايجاد حل لتثبيت الملكيات العقارية وتسجيلها وتسجيل المزارع القائمة وفقا لقرار مجلس الوزراء وتفعيل دور اللجنة المركزية وايجاد حل لمشكلة الاراضي الحرجية المسكونة والواقعة داخل التنظيم والاراضي الحرجية المستأجرةه والمستغلة زراعياً.

من جانبةه طالب النائب السابق وصفى السرحان بتأمين قروض للمزارعين التى تهدف لعمل شبكات ري وتسهيل تسوية القروض وخاصة بالدفعة الاولى وتسهيل موضوع فك الحجز العقاري الذي يزيد عن الدين وتخفيض نسبة الفائدة على القروض الزراعية، مطالباً الحكومة اخذ جميع المطالب التى عرضت امام لجنة الريف بعين الاعتبار والاهتمام بواقع الزراعة في مناطق الريف الذي يعتبر مصدرا مهما من مصادر دخل للشريحة الكبرى من المواطنين.

وثمن النائب السابق ضيف الله الكعيبر الجهود المبذوله من قبل لجنة الريف والبادية من خلال لقاءاتها المستمرة مع ابناء البادية وكافة شرائح المجتمع لجهة الاطلاع على همومهم ومطالبهم ومتابعتها مع الجهات المعنية.

واقتراح الكعيبر الذي اثنى على وزير الزراعة واعضاء اللجنة عقد اجتماع مع رئيس الوزار والوزراء المعنيين من خلال لجنة الريف لايجاد حلول ناجعة ومثمرة لجميع المطالب التى تم عرضها خلال الاجتماع والتى تشكيل معيقا امام المزارعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :