facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تنسيقية المعارضة" قلقة من الاستقطابات العربية


03-09-2014 04:05 PM

عمون - عبرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة، عن "قلقها البالغ بسبب استمرار السياسة الرسمية في تجاهل متطلبات الاصلاح السياسي والاقتصادي والمعيشي في ظل حالة الاستقطاب والمحاور العربية والاقليمية الضاغطة بشدّة على المشروع النهضوي العربي وجميع القوى الداعية الى الديمقراطية والتنمية المستقلة والتحرر من التبعية السياسية والاقتصادية".

ورأت اللجنة في بيان بعثت به لـ"عمون" في هذا المقام ان حماية استقلال وسيادة البلاد تتطلب الابتعاد عن هذه المحاور, والتوجه نحو تقوية الجبهة الداخلية على اساس المشاركة التمثيلية الواسعة, واصلاح القوانين الناظمة للحريات والقوانين الاقتصادية والاوضاع المعيشية المتدهورة للمواطنين.

وتاليا نص البيان كما ورد:


تصريح صحفي صادر عن لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة

عقدت لجنة التنسيق لأحزاب المعارضة الوطنية اجتماعها الدوري في مقر حزب الشعب الديمقراطي الاردني " حشد ", حيث ناقشت الاوضاع السياسية على المستويات الوطنية والعربية والدولية وخلصت الى ما يلي:
1- تعبرّ احزاب لجنة التنسيق الحزبي عن قلقها البالغ بسبب استمرار السياسة الرسمية في تجاهل متطلبات الاصلاح السياسي والاقتصادي والمعيشي في ظل حالة الاستقطاب والمحاور العربية والاقليمية الضاغطة بشدّة على المشروع النهضوي العربي وجميع القوى الداعية الى الديمقراطية والتنمية المستقلة والتحرر من التبعية السياسية والاقتصادية.
وترى لجنة احزاب لجنة التنسيق في هذا المقام ان حماية استقلال وسيادة البلاد تتطلب الابتعاد عن هذه المحاور, والتوجه نحو تقوية الجبهة الداخلية على اساس المشاركة التمثيلية الواسعة, واصلاح القوانين الناظمة للحريات والقوانين الاقتصادية والاوضاع المعيشية المتدهورة للمواطنين.
وتؤكد احزاب لجة التنسيق ان التصدي للارهاب يتطلب الالتزام الرسمي الصريح والواضح بمتطلبات الديمقراطية والاصلاح الداخلي وحل مشكلات التنمية وبطالة الشباب والفقر والجهل. والالتزام بالمشاركة الشعبية, وذلك لتامين اوسع جبهة اجتماعية للتصدي للتحديات بكل اشكالها.
على صعيد آخر, تؤكد احزاب لجنة التنسيق وقوفها الى جانب المطالب المحقة للمعلمين, وتؤكد ان الاستجابة الجزئية لهذه المطالب ليست كافية, لذلك تدعو الاحزاب وزارة التربية والتعليم والحكومة الى دارسة المطلب المالي المتعلق بالرواتب باتجاه ايجابي, وتلبيته باسرع وقت ممكن حفاظا على كرامة المعلم واسرته, واحتراماً لجهوده النبيلة في بناء جيل المستقبل.
كما تدعو احزاب لجنة التنسيق نقابة المعلمين, الى توسيع دائرة التشاور مع قطاع المعلمين فيما يخص قضاياهم والالتفات الى اهمية اصلاح النظام التربوي برمته, واشراك القوى الاجتماعية جميعها وذوي الخبرة والاختصاص في هذه المهمة الجليلة – بما يتناسب والتطورات العلمية والانسانية والمجتمعية بعيداً عن الجمود والتطرف وثقافة التعصب.
كما تدين الاحزاب السياسة الرسمية للتحشيد الاعلامي الرسمي ضد قطاع المعلمين في سياق التعامل مع الاضراب, وتحمل المسؤولية فيما آلت اليه العملية التربوية الى السياسة التعليمية والتربوية التي انتهجت على مدار عشرات السنين.
2- تتوجه لجنة التنسيق بالتحية والتقدير للشعب الفلسطيني المناضل وتؤكد ان صمام الامان الوطني هو الوحدة الداخلية, وكما تصدت القوى المقاومة للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة المناضل, فأننا ندعو الى مواصلة التصدي والمقاومة لتعزيز هذه الوحدة سياسياً وجماهيرياً في مواجهة الاحتلال الصهيوني العنصري.
3- عربياً: تدعو لجنة التنسيق جميع القوى العربية الحيّة والمناضلة في وجه المخططات الاستعمارية, استمرار التصدي لمخاطر التقسيم والاقتتال الداخلي والفتن الطائفية والاثنية والدينية, والاستمرار في رفع راية الاستقلال والحرية والتنمية والديمقراطية المؤسسية.
4- تدين لجنة التنسيق التدخلات الامريكية – الاوروبية غير المشروعة في شؤون اوكرانيا, وتشجيعها على عدم الاستقرار والاقتتال الداخلي ورفع العصا الغليظة في وجه روسيا رداً على تآكل هيمنة القطب الواحد الامريكي على العالم. ان من شأن مثل هذه السياسات ان تهدد الامن والسلم العالميين, وتعيق امكانية التطور الطبيعي للشعوب الضعيفة.

عمان 3 / 9 / 2014
الناطق الرسمي / عبلة محمود أبو علبة
الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني (حشد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :