facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية: أكثر من مليوني حاج


04-10-2014 05:08 AM

عمون - د ب أ - كشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن إجمالي عدد الحجاج لهذا العام بلغ 238ر085ر2 مليون حاجا ، منهم 053ر389ر1 حاجا من خارج المملكة ، والبقية من داخلها، أغلبهم من المقيمين غير السعوديين .

وأوضحت المصلحة في بيان صدر عنها مساء الجمعة أن نسبة الحجاج القادمين إلى مكة المكرمة من داخل المملكة عن طريق السيل / مكة المكرمة بلغت ما نسبته 4ر44% ، وطريق جدة/ مكة السريع ما نسبته 6لر20%، وطريق المدينة المنورة / مكة المكرمة ما نسبته 4ر18% وبقية الطرق الثلاثة الاخرى وهي طريق الجنوب / مكة ، وطريق الطائف / مكة ، وطريق جدة / مكة القديم بنسبة مقدارها 6ر16%.

وأضافت المصلحة أن الأيام الثلاثة الأخيرة "السابع والثامن والتاسع" من شهر ذي الحجة" شهدت توافد مانسبته 1ر89% من إجمالي حجاج الداخل القادمين إلى مكة المكرمة .
أما من حيث عدد السيارات الناقلة لحجاج الداخل إلى مدينة مكة المكرمة فقد بلغت 108ر46 سيارات .

وقالت المصلحة في بيانها "إنها قامت بحصر الحجاج القادمين إلى مدينة مكة المكرمة من داخل المملكة سعوديين وغير سعوديين عن طريق مراكز إحصاءات الحج الواقعة على مداخل مدينة مكة المكرمة".





  • 1 معن 04-10-2014 | 03:01 PM

    اللهم أطعمتنا الحج و لمن قال امين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :