facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المزار الجنوبي : "جنى" كشفت المستور ..


22-02-2015 02:30 PM

عمون - محمد الخوالدة - لم يرق تعامل الجهات المختصة مع العاصفة الثلجية "جنى" التي اثرت على المملكة في الايام الاخيرة للكثير من مواطني بلدة المزار الجنوبي في محافظة الكرك.

وقالوا ان تلك الجهود لم تكن بالمستوى المطلوب خاصة فيما يتعلق بخدمات الكهرباء جراء ما وصفوه بشبكة الكهرباء المتآكلة في البلدة وبازالة الثلوج الكثيفة التي غطت شوارع البلدة لاسيما الفرعية منها وتلك التي تصل الى داخل العديد من الاحياء السكنية اذ قال مواطنون انها ظلت مغلقة على ساكنيها حتى ساعات مساء السبت ، بل لا زال الوصول الى بعضها شاقا للان، ناهيك بحسب المواطنين عن الحفر والاخاديد الموجودة في شوارع واحياء البلدة اصلا والتي امتلأت بالمياه الناتجة عن ذوبان الثلوج ما زاد في سعة هذه الحفر والاخاديد بحيث اصبح السير في شوارع البلدة وداخل احيائها كما قالوا صعبا على السيارات والمارة.

وقال المواطن احمد النوايسة وآخرون "طلع علينا المسؤولون في المحافظة عبر وسائل الاعلام الالكترونية والمرئية قبل وصول العاصفة الثلجية بانهم واستفادة مما حصل في الموجة الثلجية التي سبقت الموجة الثلجية الاخيرة سيولون منطقة لواء المزار الجنوبي عناية ازيد بالنظر لكونها الاكثر تأثرا من بين مناطق المحافظة بتساقط الثلوج وذلك بتوفير كل ما تحتاجه المنطقة من آليات ومن كوادر فنية للتعامل مع اية حالة جوية صعبة قد تنشأ هناك بشكل سريع وفاعل".

لكن اضاف المواطن النوايسه لم نر من ذلك شيئا فهطلت الثلوج في البلدة بكثافة ولارتفاعات تناهز النصف متر في بعض مناطقها دون ان نرى فعلا على الارض لمعالجة التداعيات الناجمة عن تلك الثلوج سواء من حيث معالجة اوضاع الشوارع المغلقة او من حيث انقطاعات التيار الكهربائي، الى درجة قال المواطن النوايسة ان احد كبار المسؤولين المعنيين في الحكومة قال تعقيبا على شكاوى مواطني البلدة "خليهم يصبروا، شو بدي اعملهم".

ورأى المحامي طارق الطراونهة ان القضية لا تكمن في غرفة عمليات مدفأة ولا في استعراضات اعلامية، القضية كما قال قضية بنية تحتية متهالكة ليس في منطقة المزار الجنوبي وحدها بل في اكثر مناطق المملكة، فشبكة الكهرباء كما قال اكل الزمان عليها وشرب وشبكة المياه منتهية الصلاحية وشوارع محفرة مدمرة.

وتساءل المحامي الطراونة: كيف ستكون تأثيرات المنخفضات المطرية او المنخفضات الثلجية مع هكذا بنية تحتية متهالكة؟!..

المواطن محمد علي واخرون قالوا "نستغرب تلك الاطلالات التي يخرج علينا بها بعض الوزراء وكبار المسؤولين الذين يحضرون من عمان في سياراتهم الفارهة والمكيفة بزيارات ميدانية وبشكل وصفوه بالاستعراضي امام عدسات المصورين فيخرجون بتصريحات لا تعدو كونها برأيه ذرا للرماد في العيون فيغادرون كما قال ليظل الحال هو الحال الذي ضحيته المواطن اولا واخيرا".





  • 1 حراث 22-02-2015 | 03:46 PM

    يعني كل مواطن يقيم الثلج عن باب بيته مساعده يا اخوان

  • 2 مؤيد 22-02-2015 | 03:59 PM

    الاداء في محافظة الكرك كان سيء وضعيف اثناء العاصفة الاخيرة فنحن في منطقة المشيرفة لم تفتح لشوارع الفرعية لدينا الاالساعه 2:00 من بعد ظهر السبت كما ان الكهرباء لم تصلنا سوى ساعات قليلة خلال الجمعة والسبت

  • 3 مواطن يبتغي وجه الله في بيان الحقيقة 22-02-2015 | 04:05 PM

    كافة الكوادر الرسمية كانت تعمل بلا كلل او ملل العاصفة كبير وبدأت بعد منتصف الليل ولايمكن البدء الا بعد بزوغ الفجر اليات البلدية والخدمات والاشغال كانت كلما فتحت شارع يعاد اغلاقه بعد نصف ساعة نتيجة شده الهطول والناس فقط عليهم التحلي بقليل من الصبر والامور ستكون افضل

  • 4 سالم النوايسه 22-02-2015 | 04:09 PM

    هناك مشكله في الكهرباء كانت مزعجه وفي كل عاصفه

  • 5 بشار القطاونه 22-02-2015 | 04:21 PM

    حلو مشكلة الكهرباء ويخلف عليكو

  • 6 وليد 22-02-2015 | 06:15 PM

    هكذا نحن في الاردن شو ما عملت الحكومة تبقى مقصرة بعين المواطن وكأننا ببلد غني ونستطيع حل كل مشاكلنا بكبسة زر ... يا جماعة ارحمونا عاد.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :