facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورتان تدريبيتان عن تصنيع الاجبان والالبان في إرشاد البلقاء


03-03-2015 09:33 PM

عمون - قامت وحدة إرشاد البلقاء التابعة للمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي بعقد دورتان تدريبيتان في جمعية زي الخيرية وجمعية أحباب الله عن كيفية تصنيع الجبنة وعن تصنيع السمنة البلدية.

حيث قامت المهندسة فاطمة أبو هزيم مديرة وحدة إرشاد البلقاء بشرح نظري عن الدورة للفئة المستهدفة التي كانت عدد كبير من النساء الريفيات من سكان المنطقة وقامت بعد ذلك م. أبو هزيم بشرح عملي عن كيفية إضافة الأنزيم وكلوريد الكالسيوم للحليب وكيفية فحص جودة وسلامة الحليب ثم قامت بعرض نتائج التصنيع وكيفية تقطيع الجبنة وإزالة المصل عنها ثم غليها أمام الحاضرين.

وحضر الدورة من وحدة إرشاد البلقاء المهندسة حليمة الرحامنه(منسقة دورة تصنيع الاجبان) والفني الزراعي بكر البلاونة.

كما نفذت وحدة إرشاد البلقاء دورة تدريبية اليوم عن صناعة السمنه في جمعية احباب الله حيث قامت المهندسة فاطمة ابو هزيم بالشرح المفصل للحضور عن كيفية صنع السمنة وتم تطبيق الخطوات النظرية بشكل عملي في الجمعية وشاركت عدد من المتدربات من النساء الريفيات بعمل السمنة وأجابت المهندسة أبو هزيم عن عدد من الأسئلة والاستفسارات.

وحضر الدورة من وحدة ارشاد البلقاء المهندسة الأء وهبة (منسق دورة تصنيع السمنه) والفني الزراعي بكر البلاونة.-رقية العبدالله-




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :