facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف موفية معهم؟!


صالح عبدالكريم عربيات
16-03-2015 01:49 AM

كل فكري أن الرؤساء والزعماء والمسؤولين العرب أكلوا الاخضر واليابس، وأنهم على استعداد لسحق وحرق شعوبهم لأنهم مستفيدون ماديا من بقائهم في الحكم !!

وكنت أعتقد أن تحمّلهم لما لا تطيق الجبال حمله من الدعاوى والنقد والشتائم سببه ان كل شتيمة بثمنها !!

أستغفر الله العظيم.. يبدو أننا ظلمناهم، لأن آخر قائمة للرؤساء الاعلى دخلا في العالم تخلو من أي رئيس او مسؤول عربي !!

يتصدر القائمة "اوباما"؛ حيث يبلغ مقدار دخله السنوي "400″ الف دولار "حوّية قطمة".. وهنا أسأل الرئيس السوري بشار الاسد شو متعب بالك ؟!.. طايح "سلاخة" في الشعب السوري، ولا تتقاضى ما يتقاضاه اوباما، أليس الأجدى لك ان تفتح ملحمة، وتستفيد من خبرتك في "السلخ"، فقد يكون صافي الربح من الملحمة اكثر من صافي الربح من رئاسة الجمهورية !!

في المرتبة الثانية، يأتي رئيس وزراء كندا، ويتقاضى 260 الف دولار، المسكين "السيسي" انقلاب، وثورة، ودعاوى الاخوان، ولا يتقاضى ما يتقاضاه رئيس الوزراء الكندي.. لو فتح السيسي شركة أمن وحماية بعد تقاعده برتبة مشير لكان الآن وضعه "المادي" أفضل من وضعه كقائد اعلى للقوات المصرية !!

في المرتبة الثالثة تأتي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وتتقاضى 234.400 ألف دولار. وزعيم الحوثيين ترك رعي الاغنام، ويقاتل منذ سنوات للاستيلاء على الحكم في اليمن ، لو حسبنا إيراد شلية اغنام من الحليب واللبن والزبدة والسمن واللحم والصوف والزبل.. بمقابل ايرادات رئيس اليمن من الرواتب والمكافآت والمياومات لو جدنا ان الحوثي "غلطان"، وانه يخسر كثيرا اذا ما ترك الاغنام ليستلم الشعب !!

في المرتبة الرابعة -رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زومبا، ويتقاضى 223.500 ألف دولار. و"حفتر" ماسك رشاشه للاستيلاء على الحكم في ليبيا، الاخ العزيز حفتر كمية "الفشك" التي تستهلكها للسيطرة على الحكم في ليبيا لو استهلكتها في رحلات صيد.. لكان ايرادك من الغزلان والطيور والحصينيات ما يفوق دخل اوباما.. لذلك عليك الآن ان تنسحب من الصراع الدائر في ليبيا، وتتوجه الى صيد الغزلان، فهي أجدى وأنفع لك من صيد الثوار !!

في ذيل القائمة يأتي- الرئيس الصيني، ويتقاضى 22 الف دولار. وهنا أسأل الرئيس الصومالي شو بعطوك اذا كان رئيس اقوى اقتصاد في العالم يتقاضى 22 الف دولار.. أخاف أنك رئيس بالمقايضة، آخر الشهر الشعب بجمعلك سكر، وشاي، ورز، وزيت، وعدس، وصابون، وليفة حمام حتى تبقى رئيسا للصومال !!

نعم ياسادة، للأسف الشديد تخلو القائمة من أي زعيم او مسؤول عربي، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على إما أن خدمتهم هي خالصة لوجه الله تعالى، أو أن أرصدتهم في الجيوب وليس في البنوك !! العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :