facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطباء البشير ومجلس النقابة يقفون احتجاجاً لمقتل أبو ريشة


13-05-2015 06:04 PM

عمون - اعتصم المئات من اطباء مستشفى البشير في الساحة الرئيسية للمستشفى بحضور مجلس النقابة وادارة المستشفى والنائب عساف الشوبكي ورفعوا شعارات تستنكر بأشد العبارات الحادث الاجرامي الذي اودى بحياة المرحوم الشهيد الدكتور محمد ابو ريشه، وتحدث في الاعتصام الدكتور مصطفى العبادي مندوباً عن نقيب الاطباء، حيث اكد ان النقابة عملت وبالسرعة الممكنة على اجراء كل ما يلزم من اجراءات وليست محصورة على استنكار هذه الجريمة النكراء بل من خلال المشاركة الفاعلة في عزاء الشهيد وتلقي التعازي، وطالب بضرورة تأمين الحماية للكوادر الطبية وبرفع موازنة وزارة الصحة لتصبح جاذبة للكفاءة وليست طاردة لها، واكد العبادي ان النقابة طالبت وتطالب الآن بتغليظ العقوبة على المعتدين كذلك ضرورة العمل الجاد لتحسين اوضاع اطباء وزارة الصحة، واكد ان النقابة لا تتوانى عن اتخاذ اي اجراء مناسب لحماية كوادرها.

وتحدث كذلك د.احمد قطيطات، مدير مستشفى البشير عن التزام الكوادر الطبية بتعليمات مجلس نقابة الاطباء.

وحضر الاعتصام عدد من ذوي الفقيد عبروا من خلال وقفتهم عن شكرهم وامتنانهم لموقف نقابة الاطباء وموقف كافة الاطباء في المملكة

كما اصدرت نقابة الاطباء بيانا جاء فيه:

استمراراً لمتابعة مجلس نقابة الأطباء ولجنة أطباء وزارة الصحة ولجنة الأطباء الشباب لقرار حالة الانعقاد المستمر ، فقد عُقدت جلسة مشتركة مساء يوم الثلاثاء 12/5/2015 ، استكملت خلالها متابعة تداعيات استشهاد الزميل الدكتور محمد أبو ريشة وتناولت البنود التالية:

أولاً: التقدير الكبير لأبناء شعبنا الأردني الذي سجل موقفاً مشرفاً بتضامنه ودعمه ومساندته للجسم الطبي الأرني بشكل عام، ولقطاع الأطباء في وزارة الصحة بشكل خاص ، بسبب المحنة والمصاب الذي ترتب على استشهاد زميلنا الدكتور محمد أبو ريشة غدراً.

ثانياً: ثمن الإجتماع الإلتزام العالي من قبل كافة الزملاء في كافة أماكن عملهم بقرار الحداد والتوقف عن العمل التزاماً بقرار مجلس نقابة الأطباء.

ثالتاً: التقدير والاحترام لكل وسائل الإعلام التي وقفت بكل مهنية وإخلاص لإبراز الحقيقة ودعمها واستنكارها لهذا المصاب الجلل.

رابعاً: تم التأكيد على ما ورد في بيان مجلس النقابة السابق بتاريخ 10 أيار الماضي في كافة بنوده.

خامساً: تقرر إقامة وقفة احتجاجية الأربعاء في باحة مستشفى البشير أمام مبنى الجراحة العامة القديم الساعة الحادية عشرة صباحاً.

سادساً: التأكيد على بيت العزاء في مقر نقابة الأطباء يوم الخميس الموافق 14 أيار 2015 ، من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساءً.

سابعاً: الدعوة لإجتماع عام لكافة أطباء وزارة الصحة يوم السبت الموافق 16 أيار 2015 ، الساعة السادسة مساءً ، في مقر نقابة الأطباء لبحث الخطوات القادمة.

ثامناً: ثمنت لجنة أطباء وزارة الصحة ولجنة الأطباء الشباب الموقف المشرف والمبدئي لمجلس نقابة الأطباء ودعمها لكافة الخطوات والمطالب التي تقدمتا بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :