facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




امانة عمان تهدي بلدية معان 500 طن خلطة اسفلتية ووحدات انارة


18-06-2015 01:27 AM

عمون - وافق مجلس امانة عمان خلال الجلسة التي عقدت مساء اليوم الاربعاء، برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على إهداء بلدية معان 500 طن خلطة اسفلتية.

وكذلك تصميم لملعب البلدية الخماسي واشجار مختلفة لزراعتها و 200حاوية معدنية سعة 1100 ليتر وتزويدها ب 200 وحدة انارة صوديوم واهداء نادي معان نجيل صناعي لملعب خماسي ورفد مكتبة النادي بمجموعة كتب وتزويد مدرسة صلاح الدين الايوبي في بتجهيزات لقاعة المدرسة.

ووافق المجلس على آلية تجديد تصاريح المركبات المنتهي تصاريحها او تراخيصها من خلال وضع ضوابط قانونية استنادا لقرار مجلس ادارة هيئة تنظيم النقل البري ، ولاحكام المواد 4/ج و 9 من قانون النقل العام للركاب.
كما وافق على توقيع اتفاقية مع مجلس بلدية الجيزة الجديدة بخصوص استخدام المعلومات الجغرافية لغايات استخراج مخططات الموقع التنظيمي .

ووافق المجلس على اعفاء جائزة الحسن للشباب من قيمة الايجار على قطعتي الأرض في متنزه غمدان وغابة الحسن في منطقة طارق وذلك خلال الفترة من عام 2001 ولغاية 2006 والبالغه 1200 دينار ، وتوقيع عقد ايجار جديد لمدة 25 عاما دعما من الأمانة للبرامج والأنشطة التي تقوم بها الجائزة .

ووافق المجلس على مبادلة قطعة أرض تعود لمجلس أمانة عمان الكبرى بأرض أخرى تابعة للخزينة لإقامة مركز صحي عليها في منطقة البنيات ضمن المبادرات الملكية .

كما وافق المجلس على بقاء اللجنة اللوائية على تشكيلتها الحالية لانجاز مهامها لحين اصدار نظام الابنية الجديد. وأكد بلتاجي خلال الجلسة على نهجه التشاركي في اتخاذ القرار بما ينعكس ايجابا على وتيرة العمل والإنجاز لخدمة مدينة عمان في إطار مجلس الأمانة وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي فيها . واوضح بلتاجي ان تحديات عديدة تواجه الأمانة لم تعهد سابقا في ظل ازدياد عدد السكان البالغ نحو 4 مليون نسمة و مليون و250 الف سيارة تجوب شوارع العاصمة في وقت الذروه .

وشدد على أن التغييرات في عدد من المواقع الوظيفية التي جرت مؤخرا في الأمانة جاءت استجابة لمطالبات عدد من أعضاء المجلس باعادة الهيكلة ولتفعيل وتطوير الأداء ، مؤكدا ان عدد من المطالب التي تقدم بها اعضاء المجلس سيتم دراستها بعناية والرد عليها بسرعة . وكان أمين عمان في بداية الجلسة سلم درع جائزة المركز الثاني عن فئة الوعي البيئي ضمن جوائز منظمة المدن العربية والتي فازت بها الأمانة مؤخرا الى مدير المدينة المهندس فوزي مسعد والشهادات التقديرية التي منحها المجلس لكل من دوائر تطوير الأداء المؤسسي و الرقابة الصحية والمهنية والدراسات والتخطيط البيئي على جهودهم لنيل الجائزة والتي تسلمها بالعاصمة القطرية الدوحة نيابة عن الأمانة نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة من وزير البلديات القطري الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني .

وتعتبر جائزة منظمة المدن العربية إحدى أهم الجوائز البيئية التي تمنح على مستوى الوطن العربي وقد تأسست مؤسسة الجائزة في العام 1981م متخذة من الدوحة مقر لها وتقام المسابقة كل سنتين لتتنافس كافة المدن العربية على محاور الجائزة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :