facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإسلاميون: زيارة كارتر خروج عن البروتوكول


26-07-2015 06:00 PM

عمون - استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي قيام وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر بزيارة مباشرة لقاعدة جوية عسكرية شمال المملكة.

وقال في بيان له صدر الاحد وصل عمون نسخة منه أن مثل ذلك يعد خروجا على البروتوكول، وخرقا غير مقبول للسيادة الوطنية الأردنية.

كما استنكر الحزب التصريحات الصادرة عن أمين عمان أثناء إطلاق فعاليات مهرجان جرش والتي قال فيها بأن المهرجان يوسع آفاق الناس المعرفية ويعمل على مواجهة من يزرعون الدمار والخراب باسم الدين.

وتساءل الحزب "هل أصبح الانحلال والمجون اللاأخلاقي هو سبيلنا في الأردن لتربية النشيء على الفضيلة والوطنية ؟! ".

وحول أسعار النفط قال : نظراُ للانخفاض الكبير في أسعار النفط عالمياً، فإن الحزب والشعب الأردني يترقب انخفاضاً ملموساً وحقيقياً لأسعار المشتقات النفطية بما يتناسب والانخفاض الكبير للنفط عالمياً .

وتاليا نص التصريح :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 9 شوال 1436هـ الموافق 25 / 7 /2015م، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الملف الوطني :

1- سياسة الحكومة الاقتصادية :

يرفض الحزب استمرار الحكومة في سياسة الاقتراض الخارجي والمتمثلة بقرض من البنك الإسلامي الدولي بقيمته 3 مليار دولار، ويؤكد ذلك على فشل السياسة الاقتصادية التي تتبعها الحكومة ويعبر عن عجزها في إيجاد حلول جذرية وحقيقية للنهوض بالاقتصاد الأردني واعتمادها على الاقتراض، الأمر الذي يتسبب في رفع المديونية إلى سقوف غير مسبوقة ويعمل على إرهاق جيوب المواطنين الأردنيين .

2- طائرات الكيان الصهيوني :

إشارة إلى ما تناقلته وكالة رويترز العالمية للأنباء حول قيام الكيان الصهيوني منح الأردن 16 طائرة نوع كوبرا ، فإن الحزب يرفض هذه العلاقة المشئومة مع الكيان الصهيوني الغاصب، والتي تأخذ شكلاً من أشكال التحالف العسكري مع عدو استراتيجي يهدد الكيان الأردني .

3- مهرجان جرش :

يستنكر الحزب التصريحات الصادرة عن أمين عمان أثناء إطلاق فعاليات مهرجان جرش والتي يزعم فيها بأن المهرجان يوسع آفاق الناس المعرفية ويعمل على مواجهة من يزرعون الدمار والخراب باسم الدين، ويتساءل الحزب هل أصبح الانحلال والمجون اللاأخلاقي هو سبيلنا في الأردن لتربية النشيء على الفضيلة والوطنية ؟! .

4- زيارة وزير الدفاع الأمريكي للأردن :

يستنكر الحزب قيام وزير الدفاع الأمريكي بزيارة مباشرة لقاعدة جوية عسكرية شمال المملكة لما تمثله من خروج على البروتوكول، وخرق غير مقبول للسيادة الوطنية الأردنية .

5 – أسعار النفط :

نظراُ للانخفاض الكبير في أسعار النفط عالمياً، فإن الحزب والشعب الأردني يترقب انخفاضاً ملموساً وحقيقياً لأسعار المشتقات النفطية بما يتناسب والانخفاض الكبير للنفط عالمياً .

ثانياً : الملف الفلسطيني :

يستنكر الحزب اعتداء قطعان المستوطنين الصهاينة على شخص الرسول صلى الله عليه وسلم بالشتم والتحقير، ويطالب الحكومة الأردنية بأن تعلن عن موقفها الذي تنتصر فيه للرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ومسراه الأسير .

ثالثاً : الملف الإسلامي :

يستنكر الحزب التفجير الانتحاري الذي وقع في منطقة السروج التركية الحدودية، والذي استهدف المدنيين في محاولة لإثارة الفتنة والقلاقل داخل تركيا .

عمان في : 10 شوال 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 26/ 7 / 2015م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :