facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الزراعة .. آب لهّاب


05-08-2015 03:11 PM

حدادين : زاد الطلب على البندورة والخيار ..

عمون - قال مدير الاعلام والناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين بان الوزارة تراقب عن كثب تبعات موجة الحر المستمرة والتي تشهدها المملكه من خلال مديرياتها المتواجدة في الميدان وان المديريات لم ترفع بعد اي تقارير حول الوضع الزراعي في مناطقها .

ولفت ان هذا الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة له تأثير سلبي على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وخصوصا للذين لم يلتزموا بتعليمات وارشادات الوزارة التي اطلقتها الوزارة لمواجهة الظروف الجوية.

وقال : يجب علينا التريث ومراقبة الوضع قبل اطلاق تسميات غير دقيقة حول تأثيرات موجة الحر على بعض المحاصيل وشهر اب معروف بإرتفاع درجات حرارته ( اب اللهاب ) والزراعه معرضة لظروف جوية غير طبيعية فاذا كان فصل الشتاء او الصيف والاحوال الجوية السائده تعمل على تعجيل نضوج الثمار للخضار والفواكه ولها تأثير على نوعية الثمار اما بالنسبه لمحصول البندوره هذا الارتفاع يساعد في عمليات تسريع نضوج الثمار وتعمل على ذبول الاوراق ولا يعني موت النبته سيما اذ اتبع المزارعون تعليمات وارشادات الوزارة التي اطلقتها الوزارة قبل اجتياح موجة الحر للمملكة .

ولمواجهة اثار الموجة في وادي الاردن تم التنسيق مع سلطة وادي الاردن لزيادة ساعات الري وتزويد المزارعين باحتياجاتهم المائية مشيرا ان الادارة السليمة كفيلة بتقليل وطأة واثار موجة الحر وتبعاتها.

واكد حدادين بان الكميات الوارده للسوق المركزي من الخضار والفواكه تفي باحتياجات السوق وحول معدلاتها السنويه في مثل هذه الفتره من السنة وان الاسعار مستقرة وهي من الانتاج المحلي حيث يعزى استقرار الاسعار لوجود كميات كافية من الانتاج المحلي لمعظم المحاصيل الاساسية الا انه زاد الطلب على محصولي الخيار والبندوره من قبل المستهلكين وقل الطلب على بعض الاصناف.

وكانت وزارة الزراعة اطلقت حملة اعلامية بالتعاون مع وسائل الاعلام المختلفة لتوجيه وتذكير المزارعين ومربو الثروة الحيوانية باتباع جملة من الاجراءات للتقليل من اثار الموجة واخذ الحيطة والحذر للتغلب على الارتفاع في درجات الحرارة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :