facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الإمارات تخفّض أسعار الوقود


28-09-2015 05:11 PM

عمون - أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية، الاثنين، عن الأسعار الجديدة لمادتي الجازولين(البنزين) والديزل لشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل اعتماداً على متوسط الأسعار العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان، وصل "الأناضول" نسخة منه، أن لجنة متابعة أسعار الوقود "قررت اليوم أن يكون سعر لتر البنزين (سوبر 98) في محطات التوزيع في الدولة في أكتوبر/ تشرين الأول عند 1.90 درهم من 2.07 درهم في سبتمبر/ أيلول بتراجع 9%، وسعر لتر البنزين (خصوصي 95) 1.79 درهم بدلاً عن 1.96 درهم بانخفاض نسبته 8.6%، ولتر البنزين (91 بلس) إلى 1.72 درهم من 1.89 درهم بتراجع 9%".

وأشار البيان إلى أن اللجنة قررت تحديد سعر لتر الديزل عند 1.86 درهم بدلاً من 1.89 درهم بانخفاض نسبته 1.6%.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار، والتي تجتمع في الثامن والعشرين من كل شهر لمراجعة أسعار الوقود وتحديد الأسعار الجديدة للشهر الذي يليه، مع متابعة أسعار الأسواق العالمية واحتساب المتوسط السعري، مع إضافة الكلف التشغيلية وهامش بسيط للربح يحافظ على استمرار الشركات.

وكانت الإمارات أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع آب/ أغسطس الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين(البنزين) والديزل.

وفي تقرير سابق قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني إن قرار الإمارات تحرير أسعار الوقود سيخفف من أثر تذبذب أسعار النفط على الموازنة العامة للدولة، ومن ثم سيكون له تأثير إيجابي على التصنيف الائتماني للإمارات. الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :