facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية الزرقاء توضح حول شكاوى مواطنين من"البلطجة والابتزاز"


25-10-2015 05:10 PM

عمون – اشتكى عدد من اهالي محافظة الزرقاء من تعرضهم للبلطجة والابتزاز من قبل عاملين مع احد المقاولين قام بعقد اتفاقية العام الماضي مع بلدية الزرقاء لتأجير الشوارع للمواطنين في منطقة وسط المدينة كمواقف سيارات للاصفاف .

وقال الاهالي لـ"عمون" انهم اصبحوا يتعرضون من خلال هؤلاء الموظفين او المقاول الى نوع من البلطجة والابتزاز اذ يتعرضون للتهديد ويطلبون منهم دفع مخالفات لسياراتهم دون سبب ويتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية متفاوتة تقدر حسب قدرة المواطن على المفاصلة دون تزويده بايصال او اشعار يؤكد بانه سدد المخالفة التي لا يعرف سببها او ما يثبت انه تعرض لمخالفة اصلا ,مشيرين ان الامر لم يتوقف عند دفع اجرة الاصطفاف بل الى حالة من التهديد والبلطجة والابتزاز وتهديده اما بالدفع او ارسال مخالف للبلدية ويتم تحويلها الى دائرة السير دون توضيح الاسباب وبمبالغ مالية مختلفة.

وأكدوا المواطنون انهم اصبحوا يتعرضون للبلطجة بعد أن وقعت بلدية الزرقاء منذ عام اتفاقية مع احد المقاولين لتأجير شوارع الزرقاء للمواطنين في منطقة الوسط كمواقف سيارات للاصطفاف.

واضافوا ان هذا المقاول قام بتعيين عدد كبير من الشباب والفتيات لتأجير المواقف بحيث كل سيارة تقف يقوم المواطن صاحب السيارة بدفع دينار مقابل الاطصفاف وياخذ بطاقة لو كانت مدة الاطصفاف دقيقة واحدة على اساس ان مدة البطاقة الممنوحة هي ساعتان وبامكان المواطن استغلالها لاحقاً.

وقال المواطنون "نحن في دولة قانون ومؤسسات وليس في غابة وما يطبق على المواطنين في المحافظات الاخرى يجب ان يطبق علينا في محافظة الزرقاء .

..

وجاء التوضيح التالي من المركز الاعلامي في بلدية الزرقاء:

تعقيبا على الخبر المنشور على وكالة عمون اﻻخباريه بعنوان

الزرقاء : مواطنون يشتكون تعرضهم للبلطجه و اﻻبتزاز

فإن اتفاقية تأجير الشوارع بين البلديه قد تم توقيعها منذ عام 2004 و تم توقيع اتفاقيه جديده بين البلديه و شركة الساعه في عهد لجنة البلدية السابقه برئاسة المهندس فلاح العموش حيث سمحت اﻻتفاقيه للشركه بالعمل في 12 شارع و ايضا العمل بنظام الماكينات او البطاقات المدفوعه مسبقا و نتيجه لبعض الشكاوي التي كانت ترد للبلديه تم الزام الشركه بالعمل بالنظام اﻻلي و تم تطبيقه من اريخ 15/8/2015 اﻻ ان مرتبات سير الزرقاء لم تقم بمخالفه اي سياره منذ تطبيق النظام الجديد لغاية تاريخه و حتى يتم استﻻم اﻻجهزه اﻻلكترونيه الخاصه بقراءة البطاقات و ارقام المركبات علما بأن الجهه المخوله في تحرير مخالفات عدم دفع البدل هي شرطة السير فقط صاحبة الضابطه العدليه .

اما العقد المبرم فهو ملزم قانونيا للبلديه و تقوم البلديه بمراقبه و تنفيذ شروط اﻻتفاقيه و خصوصا توحيد لباس العاملين بالشركه بلباس موحد و مميز و مطبوع عليه اسم الشركه و اسم الموظف .
و البلدية لن تتوانى عن انذار الشركه او استخدام اي شرط جزائي في حال مخالفة اي بند من بنود العقد و نتابع و نراقب اداء الشركه و التزامها و نستقبل اي شكوى و نتعامل معها
المركز اﻻعﻻمي لبلدية الزرقاء





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :