facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اردوغان: الناخبون صوتوا "لصالح وحدة وسيادة" تركيا


02-11-2015 05:26 AM

عمون- اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاحد ان الناخبين الاتراك صوتوا "لصالح وحدة وسيادة" تركيا وذلك بعد الانتخابات التشريعية التي اعادت لحزبه الاسلامي المحافظ الاغلبية المطلقة في البرلمان.

وقال اردوغان في بيان "شعبنا اعرب بوضوح في انتخابات الاول من تشرين الثاني/نوفمبر عن رأيه بانه يفضل العمل والمشاريع بدل الجدال" وذلك في اول تعليق له على نتائج الانتخابات التي حقق حزبه "العدالة والتنمية" فيها الاغلبية المطلقة.

واضاف ان الناخبين "اثبتوا ارادة قوية لصالح وحدة وسيادة" تركيا.

واشار من جهة اخرى الى النزاع بين الحكم والتركي والمتمردين الاكراد في حزب العمال الكردستاني والذي استؤنف في تموز/يوليو ومعه انتهت عملية السلام الهشة التي بدأت قبل ثلاث سنوات.

وقال الرئيس التركي في بيانه ان "نتائج الانتخابات وجهت رسالة مهمة الى حزب العمال الكردستاني مفادها ان القمع واراقة الدماء لا يمكن ان يتعايشا مع الديموقراطية".

ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :