facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحذيرات لعمال الكهرباء

10-11-2015 12:57 PM

عمون -حث نقابيون الكوادر الفنية في شركات توزيع الكهرباء وعددهم حوالي 2200 عامل على التواصل مع النقابة لضمان توفير بيئة عمل امنة وتوخي الحيطة والحذر عند التعامل مع الاعطال الناجمة عن الاحوال الجوية في الموسم الشتوي.

وطالب رئيس نقابة العاملين في الكهرباء وامين سر النقابة في شركة توزيع الكهرباء رمضان العضايلة وامين سر النقابة في فرع كهرباء اربد عطا الشياب العمال بالتواصل مع النقابة في حال وجود نقص في شروط السلامة المهنية والمعدات اللازمة التي تضمن بيئة عمل امنة للعمال.

وقال الحديد لـ (بترا) ان الكوادر الفنية العاملة بالشركات الثلاث وعددهم حوالي 2200 عامل يتوزعون على مختلف مناطق المملكة للتعامل مع الاعطال والحالات الطارئة التي قد تنجم عن الاحوال الجوية السائدة والتساقط الغزير للامطار في المملكة.

واشاد الحديد بالكوادر الاردنية الفنية العاملة في شركات الكهرباء وقال انهم على درجة عالية من التأهيل والخبرة ويتعاملون مع الحالات الطارئة وفق معايير مهنية عالية.

وفيما يتعلق بضمانات توفير بيئة عمل امنة للعمال، قال الحديد ان النقابة تتواصل مع العمال وادارات الشركات لضمان توفير شروط السلامة المهنية وبيئة عمل امنة تضمن انجاز العمل دون تعريض حياة العمال للخطر.
واشار الى ان الشركات ومنها شركة الكهرباء الاردنية التي يعمل فيها حوالي الف عامل فني حسنت في السنوات الاخيرة البنية التحتية للشبكات ووفرت للكوادر الميدانية المعدات اللازمة وحسنت قدرة المحولات الكهربائية ما خفف على العاملين ووفر بيئة عمل امنة للعمال وساعدهم على مواجهة الحالات الطارئة.

وردا على سؤال، قال امين سر فرع شركة (توزيع الكهرباء) في النقابة رمضان العضايلة لـ(بترا) ان عدد الكوادر الفنية في الشركة حوالي 700 عامل جاهزون لاي حالة طارئة في مختلف مناطق عمل الشركة التي تمتد على محافظات الجنوب والاغوار الشمالية والمناطق الشرقية من المملكة حتى الحدود العراقية.

وعن مدى توفر شروط السلامة المهنية للعاملين قال ان الشركة وبالاستفادة من التجارب في السنوات السابقة فتحت بعض الطرق خاصة في المناطق الوعرة وقامت بتحويل بعض الخطوط الهوائية الى كوابل ارضية ووفرت كاسحات ثلوج تساعد العمال في الوصول الى مناطق الاعطال.

وقال العضايلة ان التحسينات التي ادخلت على بيئة العمل انعكست ايجابا على عدد الاعطال ومدة الانقطاعات التي تميزت هذا العام بقصر مدتها ومحدوديتها الامر الذي خفف الضغط على الكوادر الفنية وورش الصيانة.
وطالب العضايلة العمال بالابلاغ عن اي نقص في شروط السلامة المهنية والتواصل مع النقابة بهذا الخصوص وعدم تعريض حياتهم للخطر.

وفيما يتعلق بكهرباء اربد قال امين سر الفرع عطا الشياب ل(بترا) ان عدد الكوادر الفنية في الشركة وعددهم حوالي 500 عامل يتوزعون على محافظات اربد وجرش وعجلون والمفرق للتعامل مع اي حالات طارئة ومع الانقطاعات التي تحدث عادة في فصل الشتاء.

وقال ان الشركة زودت العمال بالمعدلات والاليات اللازمة وادخلت عددا من التحسينات على الشبكة وعززت سرعة الاستجابة للاعطال من خلال استبدال الشبكات الهوائية بكيبلات معزولة.

وفيما يتعلق بالسلامة المهنية قال الشياب ان فرع النقابة في اربد يتواصل مع ادارة الشركة والعمال على مدار الساعة لضمان توفير بيئة عمل امنة للعاملين.

واشاد الشياب بدور هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في تحسين بيئة العمل وتعزيز قدرة شبكات الكهرباء والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :