facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإتحاد .. مش قوة !!!


16-06-2008 03:00 AM

عندما يتم التلاعب بمشاعر ما يقارب الخمسة ملايين أردني حول العالم وعندما يعيش شعب بأكمله على أمل تحقيق يتم تحويله إلى كابوس !! وعندما تُكمم الأصوات الشجاعة والمنتمية في بلد النشامى .. وعندما وعندما وعندما .. فإن كل ما يحدث لا يمكن أن يوصف إلا بالجريمة !!
نعم هي جريمة على مرتكبيها تَحَمل المسؤولية الكاملة ! والاعتراف بالفشل الذريع الذي أصابهم ! نعم هؤلاء هم من رفعنا لهم القبعات مع المدرب الذي بتنا تنرحم على أيامه المصري محمود الجوهري .. وهؤلاء هم من رفعناهم على الأكتاف .. وأيضا هؤلاء هم من قتلوا حلم خمسة ملايين أردني وأيضا هم من تلاعبوا بمشاعرنا وعواطفنا واحتكروا كل شيء لهم !! ولكنهم فشلوا في كل شيء !!


حاولوا أن تكون قبضتهم من حديد ولكن حديدهم صدأ !! حاولوا أن يضربوا بقوة ولكنهم لم يضربوا إلا أنفسهم ولم يسيؤوا إلا لأنفسهم ولسمعة كرتنا التي اجهضوا حلمها .. تأنيت كثيرا وكثيرا وكثيرا قبل أن أكتب هذا المقال كي لا أظلم أحدا ..وتمسكت بقشة الامل !! ولكن جاءت ساعة الحسم ولم اتمالك نفسي هذه المرة .. فكلهم تربطني بهم علاقة قوية جدا .. ولكن عندما يتعلق الأمر بالوطن فكل شيء يتنحى جانبا ويتبخر !!


قالوا لنا بأن فينجادا هو المنقذ والمخلص !! ولكن لم يكن فينجادا إلا حملا وديعا وضيف شرف ليس إلا !! قالوا أن البرتغالي يتمتع بسيرة ممتازة ولم نجد سوى سيرة الهزائم والنكسات ! فشلوا في التعاقد مع الفرنسي تروسيه لأنه كان واضحا وأراد وضع النقاط على الحروف منذ البداية .. لكن ذلك لم يرق لهم !!


حرموا منتخب النشامى من أبرز عناصره لدواع تأديبية !! ولكن القرار لم يضرب إلا حلمنا جميعا .. كتيبة كاملة تم اختيارها بأهواء شخصية وحرم الكثيرون من شرف تمثيل المنتخب مع انهم الأحق !! تأهلنا وبشق الأنفس وبعد مخاض عسير أمام منتخب قالوا لي أن اسمه منتخب قيغيزستان ولولا ركلات الحظ الترجيحية لكنا خارج اللعبة !!


وضعتنا القرعة في واحدة من أسهل المجموعات إن لم تكن الأسهل ولكن السهل كان علينا صعبا !! خسرنا من الكوريين الشماليين على أرضنا وقلنا "مش مشكلة" ثم أتت الهدية على طبق من ذهب بتعادل التركمانيينن مع الشماليين ولم نستفد أبدا !! فبعد تعادل لم يكن مستحقا أمام كوريا الجنوبية على أرضهم وبضربة حظ كان بطلها حسن عبد الفتاح أصبح الكل يهلل لفينجادا والنشامى !! ولا أعلم لماذا !! وكانت بعدها الهزيمة المذلة الثانية على أرضنا ومن الكوريين الجنوبيين .. إلتهمَنا النمر الكوري بين جمهورنا ونحن صامتون !! لم يخرج علينا أحد ليعلن تحمله المسؤولية عن تلك المهزلة !! ومع ذلك يبقى كل شيء على ما هو عليه ويغادرنا النشامى - إن صح الوصف بعد اليوم - إلى بيونغ يانغ فتكون الكارثة والطامة الكبرى !! بهزيمة أخرى ولكن هذه المرة بهدفين نظيفين !! فهل يكفي هذا كله لأن يخرج علينا أحدهم ويعلن تحمل اتحادنا المسؤولية ؟


بلد عربي لا يزيد تعداد سكانه عن 400 ألف نسمة فعل ما عجزنا عنه .. بلد تصنف البطولات فيه بنفس تصنيفنا يتعملق أمام الكمبيوتر الياباتي ويخترقه ويلغي برمجته ونحن نقف عاجزين عن تسجيل ولو هدف شرف أمام منتخب كوري شمالي يفتقر لكل ما يجب ان يتمتع به فريق كرة القدم !! لنترك البحرين جانبا ونتحدث عن العراق !! منتخب مشتت يلعب خارج أرضه ذهابا وإيابا ويقع في مجموعة وصفت بأنها مجموعة الموت ويقهر الكنجارو الأسترالي وينتصر عليه !! ومن منا نسي ما فهله الأستراليون بابطال العالم الطليان هناك في ألمانيا ! هل تريدون ان أتحدث عن السوريين أيضا ؟!


ماذا ينقص لاعبينا ؟! ماذا ينقص اتحادنا ؟ الأمير علي بن الحسين يواكب أولا بأول مباريات واستعدادات المنتخب .. والمنتخب تصرف عليه مبالغ ليست بالبسيطة !! واللاعبون مهيؤون تماما لتحقيق الفوز !! إذن أين المشكلة ؟! لماذا لا يخرج أحدهم في مؤتمر صحفي ويعترف بأن الاتحاد هو السبب !! نعم لأننا نؤمن بمبدا الثواب والعقاب فإنه ومثلما رفع رجال اتحادنا على الأكتاف في السابق عليهم الآن أن يتحملوا مسؤولياتهم ويرحلوا عنا !! ويتركوا كرتنا وشأنها ! نعم طفح الكيل ولم يعد يتسع للمزيد ! أرجوكم دعونا وشأننا واتركوا كرتنا التي تلاعبتم بهم سنوات عدة .. أتركوا الفرصة لغيركم !! إنسحبوا بكرامتكم قبل أن تحل عليكم لعنة الجمهور !! فالجمهور الذي صمت بعد كارثة التصفيات الآسيوية بالتأكيد لن يصمت بعد مهزلة تصفيات كأس العالم !! خرجتم قبل اللقاء وقلتم بأن كل شيء وفر لكم وبأن الأمور تسير على ما يرام وباعترافكم هذا حولتهم التهمة لأنفسكم بعد الخروج المذل !! أرجوكم إنسحبوا ولتكن فترة سوداء في تاريخ كرتنا الأردنية أنتم أبطالها علينا نسيانها أو تناسيها !! هل كنتم تتوقعون أن نتأهل على حساب اليابان والسعودية وأوزبكستان وربما أستراليا والبحرين في الدول المقبل فيما لو كتب لنا التأهل أصلا ؟!


تتحدثون عن الاحتراف وأنتم أبعد ما تكونون عن الاحتراف !! الاحتراف هو أن يخرج مسؤول علينا ويعلن تحمله المسؤولية !! الاحتراف هو أن أعطي الفرصة لمن هو أحق مني !!


بعد الكارثة التي حلت علينا .. فإنني أطالب الاتحاد باستقالة جماعية بجميع لجانه وتحمل المذنبين المسؤولية لأنهم قتلوا حلم خمسة ملايين أردني بات عليهم الانتظار لأربع سنوات جديدة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :