facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب والوزراء العراقيون السنة يقاطعون جلستي مجلس الوزراء والبرلمان

19-01-2016 04:57 AM

عمون - (رويترز) - قالت قناة السومرية التلفزيونية العراقية المستقلة اليوم الاثنين إن النواب والوزراء السنة قرروا مقاطعة جلستي البرلمان والحكومة غدا الثلاثاء للاحتجاج على العنف الذي يستهدف طائفتهم في بلدة شرقي بغداد.

وذكرت القناة نقلا عن عضو البرلمان بدر الفحل أن إئتلافا من الاعضاء العرب السنة في مجلس النواب إتخذ القرار بعد اجتماع رأسه رئيس المجلس سالم الجبوري وهو أبرز ممثلي السنة في الحكومة العراقية.

وأثارت تفجيرات إستهدفت الشيعة اعلن تنظيم الدولة الاسلامية المسؤولية عنها في 11 يناير كانون الثاني في بلدة المقدادية هجمات انتقامية على الطائفة السنية مما أودى بحياة عدد غير معروف من الاشخاص.

ولم تعلن الشرطة حتى الان رقما للضحايا في العنف الذي استهدف السنة في المقدادية. ووفقا لمصادر أمنية قتل ما لا يقل عن 23 شخصا واصيب 51 آخرون في تفجير مزدوج في منطقة يرتادها مقاتلو ميليشيا شيعية في البلدة في 11 يناير كانون الثاني.

وقال الفحل في مقابلة مع السومرية "الكتلة النيابية والوزارية لاتحاد القوى (السنية) عقدت مساء اليوم إجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لمناقشة أحداث المقدادية والوضع العام للبلاد."

وأضاف قائلا "الاتحاد قرر إنسحاب كتلته الوزارية من جلسة مجلس الوزراء التي تعقد يوم غد الثلاثاء.. وكذلك الكتلة النيابية لمجلس النواب بسبب الاحداث التي حصلت بالمقدادية."

وفي مؤتمر صحفي يوم الاحد تحدث الجبوري عن "عمليات إنتقامية تستهدف صحفيين وإناسا أبرياء وأماكن للعبادة" في المقدادية دون ان يذكر مزيدا من التفاصيل.

والحكومة العراقية يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي وهو سياسي شيعي معتدل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :