facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إصابات خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرات "يوم الأرض" في الضفة

30-03-2016 08:14 PM

عمون- أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق ورضوض، اليوم الأربعاء، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع والاعتداء عليهم بالضرب، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي لمسيرات في الضفة الغربية، خرجت إحياءً لـ"يوم الأرض".

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق مسيرة نظمتها القوى والفصائل الفلسطينية على حاجز عوفر الإسرائيلي غربي رام الله بالضفة، بحسب مراسل "الأناضول".

وأوضح المراسل، أن الجيش الإسرائيلي فرّق المسيرة فور وصلها، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيًا.

ورشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، وأعادوا نحوها قنابل الغاز التي أطلقتها.

كما فرق الجيش الإسرائيلي بالغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل، مسيرة انطلقت من بلدة برقة قرب نابلس بالضفة باتجاه أراض كانت تقام عليها مستوطنة "حوش"، بحسب شهود عيان.

وأوضح الشهود، أن الجيش الإسرائيلي أغلق الطريق الواصل بين نابلس وجنين، ومنع المواطنين من الوصول لموقع المستوطنة المخلاة سابقاً.

وأصيب خلال المسيرة، عشرات المشاركين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، والرش بغاز الفلفل، فيما أصيب آخرون برضوض إثر الاعتداء عليهم بالضرب من قبل عناصر الجيش، بحسب الشهود.

وشهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية، اليوم، مسيرات في الذكرى الـ40 ليوم الأرض.

وتعود أحداث يوم الأرض لـ30 مارس/ آذار 1976، عندما قُتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي، خلال مظاهرات نُظمت آنذاك احتجاجاً على مصادرة إسرائيل لآلاف الدونمات (الدونم يساوي 1000 متر مربع) من أراضي السكان العرب وخاصة في منطقة الجليل(شمال) ذات الأغلبية الفلسطينية، والتي أعلنت إضراباً شاملاً، دفع الجيش الإسرائيلي إلى اقتحامها واندلاع مواجهات مع أبنائها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :