facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤولون: أمريكا نفذت ضربة أودت بحياة المتحدث باسم جبهة النصرة

05-04-2016 12:35 AM

عمون - قال مسؤولون أمريكيون لرويترز اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية في سوريا أسفرت عن مقتل قيادي رفيع في جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة هو أبو فراس السوري.

وقالت مصادر بالمعارضة إن أبو فراس الذي كان ضابطا بالجيش السوري حتى تم تسريحه في نهاية السبعينيات بسبب ميوله المتشددة هو عضو مؤسسة للجماعة المتشددة وقاتل في أفغانستان في الثمانينيات.

وكان عضوا بارزا في مجلس الشورى المسؤول عن صنع قرارات جبهة النصرة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن ضربة جوية أمريكية أمس الأحد استهدفت اجتماعا لمسؤولين كبار بتنظيم القاعدة في شمال غرب سوريا وكان أبو فراس حاضرا. وأضاف أن الولايات المتحدة ما تزال بصدد التأكد من مقتل أبو فراس.

واستهدفت الولايات المتحدة جبهة النصرة من قبل على الرغم من أن غالبية قصف الجيش الأمريكي في سوريا كانت موجهة للدولة الإسلامية التي تحتل أجزاء من سوريا والعراق.

وأبو فارس كان يعارض بشدة أسلوب الدولة الإسلامية ويختلف مع الجماعة المتشددة أيديولوجيا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع أعمال العنف في البلاد قد قال إن أبو فراس قتل جراء ما يشتبه أنها غارة جوية سورية أو روسية على قرية إلى الشمال الغربي من مدينة إدلب بشمال غرب سوريا أمس. ولكن مصادر في المعارضة المسلحة قالت إن الهجوم يحمل فيما يبدو آثار هجوم نفذ بطائرات أمريكية بدون طيار.

وامتنع المسؤولون الأمريكيون الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم عن تقديم تفاصيل تتعلق بالهجوم نفسه بما في ذلك ما إذا كان تم باستخدام طائرة مأهولة أم بدون طيار.

ولم يوضحوا أيضا ما إذا كان الهجوم استهدف أبو فراس على وجه التحديد.

ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية على الفور على طلب التعليق.

وقالت مصادر بالمعارضة إن أبو فراس من مضايا القريبة من دمشق وعمل مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في حشد الدعم بين المؤيدين الباكستانيين لحركة طالبان الأصولية في أفغانستان قبل عقود.

وقال أحد هذه المصادر "ندعو الله أن يتقبله من الشهداء. كان زعيما قائدا. هذا عمل من تخطيط الحلف الصليبي."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :