facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمديد اعتقال جندي اسرائيل متهم بقتل فلسطيني لمدة اسبوع في قاعدته

07-04-2016 11:23 PM

عمون - امرت محكمة عسكرية اسرائيلية الخميس بتمديد فترة اعتقال جندي متهم بالاجهاز على فلسطيني جريح باطلاق رصاصة على رأسه، لمدة اسبوع في قاعدته، حسبما اعلن وكيله لوكالة فرانس برس.

وقال المحامي بنيامين مالكا ان الجندي وهو فرنسي-اسرائيلي يبلغ من العمر 19 عاما، سيمثل مرة جديدة امام المحكمة في 14 نيسان/ابريل.

ويتهم الرقيب الذي تمتنع وسائل الاعلام عن نشر صورته وهويته بسبب الرقابة العسكرية، بانه اجهز برصاصة في الرأس بتاريخ 24 اذار/مارس على فلسطيني جريح ملقى على الارض كان هاجم قبل ذلك جنودا اسرائيليين بالسكين في الخليل بجنوب الضفة الغربية.

واظهرت عملية تشريح الجثة الاحد ان الرصاصة التي اطلقها الجندي كانت قاتلة للفلسطيني البالغ من العمر 21 عاما.

ويظهر شريط الفيديو الذي تم تبادله بشكل واسع على الانترنت وعرضته قنوات التلفزيون الاسرائيلية الخاصة والحكومية، واحدة من اوضح الحالات عن عملية قتل لفلسطيني من دون ان يكون هناك اي خطر يهدد الجنود الاسرائيليين.

وفي الشريط، تصل سيارات اسعاف اسرائيلية الى المكان وتبدأ بنقل الجندي المصاب بجروح طفيفة، فيما يظهر شخصان مصابان ممددين على الأرض.

وكانت منظمة بتسيليم الاسرائيلية كتبت "في هذه الأثناء يطلب احد الجنود من السيارة الرجوع قليلا لتغطية اطلاق النار على راس الشاب الفلسطيني الملقى ارضا". واكدت ان الشاب عبد الفتاح الشريف هو الذي يظهر في الفيديو.

وبموجب القانون الاسرائيلي فان القتل غير العمد يعني القتل بنية لكن من دون سبق اصرار وترصد.

وندد المدافعون عن حقوق الانسان بما اعتبروه "اعداما" بينما وصف الفلسطينيون ما حصل بانه "جريمة حرب".

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل مئتا فلسطيني بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار ومحاولات وعمليات طعن قتل فيها ايضا 28 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :