facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وزيرة الاتصالات ترعى افتتاح مؤتمر تمكين رقمنة الاقتصاد


29-08-2016 01:35 PM

عمون - مندوباً عن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، رعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة فعاليات مؤتمر:" تمكين رقمنة الاقتصاد لتحويل المجتمعات إلى أمم ذكية الذي عقدته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" وبالتعاون مع المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا السنغافوري بمجمع الملك الحسين للأعمال، ".

ويأتي المؤتمر الذي ينعقد للمرة الاولى في المملكة، ضمن الرسالة التي تحملها جمعية انتاج على عاتقها بالمساهمة بترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم وتحفيز قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لدعم النمو بالاقتصاد الوطني وحتى يصبح الاردن مركزا اقليميا في هذا المجال.

وناقش المؤتمر مفاهيم وآليات استخدام تقنيات الحوسبة الذكية، البيانات الضخمة وانترنت الأشياء، عبر استضافة ثلاثة شخصيات مؤثرة من جمهورية سنغافورة والمملكة المتحدة وهم الدكتور"أنطون رافندران" رئيس المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا في سنغافورة، والسفير تنج ثنغ دار; مستشار جمهورية سنغافورة للعلاقات الخارجية والبروفيسورة ليز بيكون المتخصصة في هندسة البرمجيات في جامعة جرينيتش، المملكة المتحدة.

وتخلل المؤتمر ثلاث جلسات، الأولى: تحدث فيها الدكتور أنطون عن انجازات سنغافورة وتوقعات المستقبل في مجال انترنت الأشياء و البيانات الضخمة والحوسبة السحابية، بمشاركة السفير تينج الذي تحدث عن كيفية الاستفادة من الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء لترويج وتطوير الريادة والشركات الناشئة، أما البروفيسورة ليز فتحدثت عن أهمية التعليم لتمكين الاقتصاديات الرقمية نحو التحول إلى أمم ذكية.

إما الجلسة الثانية، ضمت شخصيات مؤثرة في الاقتصاد الأردني من القطاعين العام والخاص في مجالات متعددة بعنوان: "هل الأردن يسير بالاتجاه الصحيح نحو التحول إلى أمة ذكية؟".
وحملت الجلسة الثالثة عنوان: "كيف يمكن للأردن أن يتحول إلى أمة ذكية باستخدام انترنت الأشياء و البيانات الهائلة والحوسبة السحابية.
وشارك في المؤتمر متحدثين من القطاعين العام والخاص الاردني من أصحاب القرار ورواد الاعمال في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.
وقال الرئيس التنفيذي لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار:ان هذا المؤتمر يُعدّ الاول من نوعه في الاردن، مشيرا الى ان المشاركين في اعمال المؤتمر سيستفيدون من التجربة السنغافورية والبريطانية في تنمية واقع قطاع تكنولوجيا المعلومات محليا في محاور التكنولوجيا الحديثة والريادة والتعليم.
وشدد المهندس البيطار على ان الاردن يملك مقومات يجعله ينافس عالميا، مؤكدا على اهمية هذا المؤتمر في ان يكون انطلاقة نحو رقمنة الاقتصاد الوطنيي كاشفا عن اختيار المنتدى العالمي في سنغافورة جمعية انتاج ممثلا له في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :