facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عيدك مبارك أيها الوطن الأجمل


د.مروان الشمري
12-09-2016 04:46 PM

قد لا يدرك بَعضُنَا قيمة الوطن، بكل ما تحمل كلمة الوطن من معانٍ حقيقية لا ندركها الا عندما تبتعد اجسادنا عن حدوده ونكتشف بعد حين فراغا روحيا ندركه بكامل ابعاده عندما نكون في بلاد الاغتراب.

ان تراب الوطن هو المقر والمستقر مهما طال زمن الابتعاد جسدا، فهو الثرى الطهور الذي جبلت بحبه نفوسنا منذ ان اطللنا على هذه الدنيا وقد رضعنا حبه مع كل سنة من سني الطفولة وأدركنا عظمة نعمة الوطن مع مرور السنين وتجلت لنا حكمة قيادته بعد كل أزمة من أزمات المنطقة والعالم لندرك ان ربان هذه السفينة هو رجل حكيم حريص على شعبه اكثر من حرصه على مغانم الدنيا ومكاسبها.

ان الأردن ولد في النار ولم ولن يحترق ان شاء الله، هكذا قال وصفي ذات مرة، قالها لانه يعلم ان قادة هذا البلد هم احرص الناس عليه وليس كدول أخرى امعن قادتنا قتلا ودمارا وخرابا فقط من اجل كراسيهم. قالها وصفي لانه يعلم ان الأردنيين هم أحسن العرب وأحكمهم وأكثرهم عقلانية وأكثرهم فهمًا لمجريات الأمور وأكثرهم ولاءً ووفاءً لتراب بلدهم، ولان الأردنيين وقيادتهم كانوا على الدوام في مركب واحد تشاركوا الهم والالم وتقاسموا المسؤولية وتعاهدوا ان لا شيء اهم من الوطن: شعبه وترابه ووحدته.

ان القارئ والمتفحص للتاريخ يدرك ان بلدنا وشعبنا وقيادتنا كانوا على الدوام في مواقع الطليعة في كل تضحية قدمت في سبيل قضايا الأمة المركزية وكانوا على الدوام الملاذ والملجأ لكل العرب فهذا هو ديدن الكبار ونحن كبار الأمة شاء من شاء وابى من ابى.

ان التزام الأردنيين بالثوابت الوطنية والجوهرية وحرصهم على حمل المعاني السامية للدين الحنيف ورسالة الاسلام السمحة المعتدلة والتفافهم حول تراب الوطن ومصالحه العليا كتفا بكتف مع قيادتهم وجيشهم العربي المصطفوي وأجهزتهم الأمنية هو سر القوة ومصدر الفخر والمنعة. فهنيئا لنا بوطننا وجيشنا وأمننا وقائدنا المفدى.

اننا اذ نعيش العيد عيد الحج الأكبر، فإننا نستذكر ابطال الوطن الاطهار الذين قضوا في سبيل رفعته وأمنه والذين وضعوا ارواحهم على اكفهم وعاهدوا الله انهم لن يبخلوا بها لصون تراب الوطن وحماية شعبه ومقدراته، التحية لشهداء الجيش والمخابرات والأمن والدرك والدفاع المدني ولكل شهيد اردني قضى دفاعا عن الوطن الاغلى.

بارك الله لكم في عيدكم يا أبناء شعبنا العظيم وبارك الله لكم في كل أيامكم وأعاده الله علينا جميعا بالخير والمسرات وعلى وطننا الحبيب وقد تحققت كل الأمنيات وعلى امتنا وقد تخلصت من الويلات.

حفظ الله الأردن وكل عام وكل شعبنا العظيم بخير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :