facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الور: 2017 سيشهد ازدهار في مجال الاستثمار


23-01-2017 02:30 PM

عمون- عبدالله مسمار- أكد رئيس هيئة الاستثمار المهندس ثابت الور أن البيئة الاستثمارية في الأردن تشهد نمو مستمر بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجها المملكة الأمر الذي يبث الاطمئنان في نفوس الأردنيين رغم تفاقم الأزمة الاقتصادية.

واضاف الور لـ عمون أن الأردن استقبل خلال الشهر الأخير من العام الماضي أكثر من ستة استثمارات كبيرة في منطقة المفرق التنموية وأكثر من أربعة استثمارات في مجال الطاقة المتجددة.

وبين أن الهيئة تعمل منذ بداية العام الحالي على استراتيجية لتطوير الاستثمار في الأردن لمدة ثلاث سنوات لتشمل جميع المحافظات كلا حسب امتيازاتها مشيراً إلى خلق اسواق غير تقليدية بالتعاون مع دول شرق افريقيا مثل كينيا وغيرها من الدول عبر استغلال البحر الأحمر.

وفي هذا الخصوص أكد الور لـ عمون أن الأردن في كل يوم يمر يستقبل مستثمرين جدد سواء كان من أردنيين مستقرين في الخارج أو من مستثمرين اجانب مشيراً إلى أن العام الماضي شهد نمو لا بأس به إلا أنه لا يزال أقل من الطموحات بجلب العديد من الاستثمارات الجديدة.

وأبدى الور تفائله بالعام الحالي الذي سيشهد ازدهار في مجال الاستثمار على حد قوله.

وقال الور إن الدور المنتظر حاليا هو العمل على تدريب وتأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل بحيث تكون الموارد البشرية جاهزة لخدمة هذه الاستثمارات التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل للشباب والاستغناء عن العمالة الوافدة.

أما من حيث تأثير قرار الحكومة برفع الضرائب والأسعار بين الور أنه لابد من تأثيرات سلبية لمثل هذه القرارات على شتى مجالات الاستثمار وأن القطاعات الاقتصادية تحملت الكثير، وما تحمله الأردن لا تتحمله الدول العظمى حسبما أفاد، مضيفا أن الوضع الذي تمر به خزينة الدولة أجبر الحكومة على اتخاذ هذه القرارات.





  • 1 مواطنة 23-01-2017 | 02:33 PM

    أي ازدهار؟؟ تقصد الاستثمار بالاراضي عن طريق اخواننا العرب واحنا اولاد البلد نكمل المسيرة بدفع ايجار البيت كل أخر شهر. هو في حركة شغل عشان المستثمرين في الداخل او الخارج يستثمروا عندنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلينا ساكتين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :