facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دراسة بريطانية: فيتامين "دي" يقاوم نزلات البرد والأنفلونزا


17-02-2017 02:02 PM

عمون- أظهرت دراسة بريطانية أجراها باحثون بجامعة كوين ماري في لندن وهيئة الصحة العامة البريطانية أن تناول مكملات فيتامين 'دي' بانتظام يمكن أن يقي ملايين الأشخاص من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا خاصة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وحسب الدراسة التي نشرت نتائجها اليوم الجمعة في الدورية الطبية البريطانية، فإن شخصًا واحدًا من بين كل 33 شخصًا يتناولون أقراص فيتامين 'دي' سينجو من الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا.

وراجع الباحثون بيانات 11 ألفًا و321 شخصًا لكشف تأثير استخدام جرعات فيتامين 'دي' للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، حيث درس فريق البحث أمراض الجهاز التنفسي لدى الأشخاص بدءًا من الشخير مرورًا بالأنفلونزا وحتى الالتهاب الرئوي.

وقال الباحثون إن نتائج الدراسة هي أكثر فائدة من تناول لقاح الأنفلونزا السنوي الذي يسفر عن نجاة شخص واحد من بين كل 40 شخصًا حصلوا عليه من الإصابة بالأنفلونزا.

وأضافوا أن جرعات فيتامين 'دي' يمكن أن تقي أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويا من نزلات البرد أوالإنفلونزا في بريطانيا.

ويلعب الفيتامين الذي يسمى أيضا فيتامين أشعة الشمس دورا حيويا في صحة العظام وتعزيز النظام المناعي للجسم. كما يمكن تعويض نقص فيتامين 'دي' بتناول بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية كالسالمون والسردين والتونة وزيت السمك وكبد البقر والبيض أو تناول مكملات فيتامين 'دي' المتوافرة بالصيدليات.

'بترا'




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :