facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




البدء بتركيب 20 ألف سخان شمسي بالكرك


22-02-2017 05:03 PM

عمون- محمد الخوالدة- وقع صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الاحد اتفاقية مع 12 جمعية اهلية في محافظة الكرك للبدء بتركيب انظمة السخانات الشمسية للمواطنين بدعم من الصندوق قدره 50% من سعر التكلفة على ان يقوم المواطنون الراغبون بتركيب السخانات بدفع الـ 50% المتبقية. 

وكشف المدير التنفيذي للصندوق الدكتور رسمي حمزة عقب توقيع الاتفاقيات في مبنى دار محفظة الكرك بحضور المحافظ حجازي عساف والنائب هيثم زيادين ان الصندوق يستهدف ضمن استراتيجيته وخططه تركيب (200) الف سخان في مختلف مناطق المملكة وبحلول عام 2020 ، اضافة الى تركيب مليون لمبة موفرة للطاقة من خلال شركات توزيع الكهرباء الاردنية. 

واضاف الدكتور حمزة ان التوقيع مع الجمعيات يهدف لتفعيل دورها في مجتمعاتها المحلية ما يجعلها قادرة على الاسهام في الجهود الوطنية المبذولة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة واهداف الصندوق الرامية الى تخفيض استهلاك وتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة انتشار السخانات الشمسية في المملكة للوصول لنسبة 25 بالمئة لعام 2020 من خلال برنامج دعم القطاع المنزلي . 

وبين الدكتور حمزه ان استهداف الصندوق لمشاريع القطاع المنزلي جاء بهدف المساهمة في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر مستدام للكهرباء ، ولتخفيف فاتورة الدعم المقدم من الحكومة ، اضافة الى زيادة استخدام وسائل ترشيد الطاقة من اجل توفير استهلاك الكهرباء . 

واوضح الدكتور حمزة ان تركيب السخانات في ، مختلف مناطق المملكة سيتم من خلال مظلات مختلفة تشمل كما قال مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركات توزيع الكهرباء والبنوك التجارية والجمعيات المحلية . 

وبين الدكتور حمزة ان برنامج الصندوق يستهدف فئات المشتركين المدعومة التي تستهلك اقل من (600) كيلوواط شهريا هي الفئة التي تأخذ دعم على اسعار الكهرباء ، موضحا ان القروش المقدمة ستمكن المواطنين من اعادة تدويره لتسهيل سداد وتخفيض الكلفة المترتبة لشراء معدات الطاقة المتجددة وترشيدها . 

واشار الدكتور حمزه الى ان الصندوق يعمل ايضا على تنفيذ برامج لدعم قطاع الابنية الحكومية ، ومن ضمنها المدارس والقطاع الخدمي مثل دور العبادة والقطاع الصناعي من خلال منح ودعم اسعار الفائدة والضمانات البنكية ، اضافة الى برامج لدعم الابداع والاختراعات الجديدة في مجال تطبيقات الطاقة المتجددة . 

يذكر ان صندوق الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة عقدا عدة اجتماعات مع ممثلي الجمعيات المحلية الخيرية والتعاونية في كافة اقاليم المملكة بما يساعد في تعزيز استخدام انظمة السخان والخلايا الشمسية للقطاع المنزلي من خلال تفعيل مشاركة جمعيات المجتمع المحلي في برامج الصندوق وفق الية تمويل محددة وعلى شكل دعم مالي مباشر للفئات المستهدفة من خلال جهة وسيطة لدعم تركيب نظم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للمنازل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :