facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشاعر قوقزة يتأهل للمرحلة الثانية من مسابقة أمير الشعراء


08-03-2017 11:31 AM

عمون- تأهل الشاعر الأردني قيس قوقزة للمرحلة الثانية من مسابقة أمير الشعراء في موسمها السابع، التي تنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وحصل الشاعر قوقزة على 88 درجة إثر جمع درجات المشاهدين ودرجات لجنة التحكيم، تلاه علي العبدان من الإمارات الذي حصل على 48 درجة، فيما غادرت المصرية هاجر عمر المسابقة بـ 45 درجة فقط.

وتعد مسابقة أمير الشعراء أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي، التي تستلهم التراث العربي العريق وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

وتتكون المرحلة الأولى من المسابقة التي تبث على قناتي أبوظبي وبينونة مساء كل ثلاثاء الساعة العاشرة بتوقيت أبوظبي من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها، في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على درجات مرتفعة يتأهلان، ومع نهاية المرحلة يتبقّى خمسة عشر شاعراً.

اما المرحلة الثانية فتتكون من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

ويتنافس في المرحلة الثالثة الشعراء الستة وتمنح اللجنة للشعراء ستين درجة، مقسومة إلى ثلاثين درجة في تلك الحلقة، ومثلها في الحلقة الأخيرة التي يتم فيها استبعاد أقل الشعراء درجات منها، ليكمل الخمسة مشوار المنافسة.

ويخوض الشعراء غمار المنافسات على مدى 10 أسابيع لتنتهي المسابقة في الخامس والعشرين من نيسان المقبل ليفوز الأول بلقب الأمير ومليون درهم، والثاني 500 ألف درهم والثالث 300 ألف درهم والرابع 200 ألف درهم، والخامس 100 ألف درهم.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :