facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور كتاب الاطفال القصصي "طائر الارجوان" للبرغوثي


27-04-2017 04:54 PM

عمون - صدر حديثا كتاب الاطفال القصصي الملون "طائر الارجوان" للكاتبة الفلسطينية الدكتورة سمر البرغوثي عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت.

والكتاب الذي اشتمل على رسومات للفنانتين المصرية سلوى الطمبولي والاردنية رنيم البرغوثي، يتحدث عن فلسطين بوصفها تاريخا وحكاية باسلوب قصصي للاطفال يؤكد هويتها العربية منذ فجر التاريخ الى يومنا هذا.

وتستدعي المؤلفة اسطورة عصفور الجنة الطائر الارجواني الذي حلق في سماء الجزء الجنوبي من بلاد الشام، وقرر ان يسكن هذه البقعة من الارض لانها تشبه الجنة، وهو الذي غرد فرحا حال وصول القبائل الكنعانية العربية اليها قادمة من شبه الجزيرة العربية قبل 5 آلاف عام.

وتختتم المؤلفة حكاية العصفور الارجواني الذي يشكل محور القصة الاساس، بنظرة تفاؤلية بانتهاء الاحتلال في ارض كنعان وفلسطين وعودة ملايين اللاجئين الى بلادهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :