facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




125 ألف طالب وطالبة يتوجهون اليوم لامتحانات الثانوية


04-07-2017 09:06 AM

عمون - يتوجه 125378 طالبا وطالبة من كافة الفروع الاكاديمية والمهنية صباح اليوم لأداء امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الحالية، والتي تنتهي في 18 تموز (يوليو) الحالي.

وكانت وزارة التربية والتعليم استبقت الحدث في لقاء صحفي أول من أمس بشر وزيرها عمر الرزاز بنقلة نوعية سيشهدها امتحان "التوجيهي"، في وقت اكد "حرص الوزارة على سمعة وهيبة الامتحان وضبط إجراءات عقده".

وأشار الرزاز حينها الى استكمال الوزارة كافة الاستعدات الإدارية والفنية اللازمة لعقد الامتحان، وتوفير البيئة المناسبة للطلبة في القاعات.

وبحسب جدول الامتحانات، يمتحن طلبة الفروع الاكاديمية في أولى جلسات الامتحان في مبحث الرياضيات م.4، رياضيات م.4 لطلبة "الصناعي"، انتاج حيواني م.4 لطلبة "الزراعي"، ورياضيات اضافية لطلبة "الفندقي"، ورسم وتصميم م.2 لطلبة الاقتصاد المنزلي.

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل لطلبة "التوجيهي" تضمنت الارشادات والتعليمات الناظمة للامتحان والنصائح والمحظورات التي دأبت الوزارة على تعميمها سنويا، إضافة الى مواعيد جلسات الامتحان، مشيرة الى ان الأسئلة موضوعة بعناية وتراعي مستويات وقدرات الطلبة المختلفة.

واكدت الرسائل توفير بيئة تعليمية مناسبة اثناء انعقاد امتحان التوجيهي ومن ضمنها توفير المراوح واجهزة التكيف والتبريد ومياه الشرب المعدنية داخل القاعات.

من جهته قال الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد ان الوزارة دعت الطلبة المشتركين في الامتحان في أكثر من مناسبة لقراءة التعليمات الخاصة بالامتحان، والالتزام بما جاء فيها، حرصاً على سلامة سير امتحاناتهم، مذكرا بأن مخالفة التعليمات الناظمة للامتحان تستوجب عقوبات متنوعة، بدءا بالإنذار، فإلغاء الامتحان لمبحث واحد، او لمباحث الدورة كاملة، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين.

إلى ذلك، اعلنت وزارة التربية والتعليم تشكيل عن غرفة عمليات في مركز الوزارة، بالإضافة إلى غرفة العمليات في إدارة الامتحانات والاختبارات، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد ان غرفة العمليات ستعمل على متابعة مجريات امتحان الثانوية العامة واستقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي من خلال الأرقام: 0777209900، 0777417439، 0796142000، 0790856829، 5699916، 5654918، فاكس 4646654 / 06، ومن خلال صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي: https://www.facebook.com/edugovjo/ و https://twitter.com/edugovjo.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :