facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





افتتاح أول دورة أتمتة صناعية في جامعة الحسين التقنية


25-09-2017 02:09 PM

عمون- افتتح معالي الاستاذ الدكتور لبيب الخضرا رئيس جامعة الحسين التقنية (‪HTU‬) الدورة التدريبية الأولى لتأهيل الكوادر الفنية و الهندسية في الجامعة في مجال الأتمتة الصناعية و الطاقة. وتهدف الدورة لتدريب المهندسين المشرفين على المختبرات و المشاغل الهندسية في الجامعة.
وباشرت الدورة التدريبية برنامجها مطلع هذا الأسبوع وتستمر لمدة خمسة أيام، يتم من خلالها تدريب 10مشاركين على أحدث الأنظمة في الأتمتة والتحكم الصناعي و مختبرات الطاقة و التي تحاكي واقع العمل في القطاع الصناعي و قطاع الطاقة.
وتعكس هذة الدورات التدريبية رؤية الجامعة في تقديم تعليم تقني مبني على المهارات الأساسية ومواكبة المستجدات التكنولوجية في قطاع الصناعة و الطاقة.
وأكد رئيس قسم هندسة الطاقة في الجامعة الدكتور قيس السفاسفة أن من شأن هذه الدورات رفع كفاءة المشاركين و أطلاعهم على أخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الأتمته الصناعية، و أكد أن الخطة التدريبية للجامعة تتضمن تنظيم سلسلة دورات في هذا المجال مخصصة للمهندسين حديثي التخرج بهدف إكسابهم مزيداً من التدريب والخبرة مما يؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، وذلك من خلال برنامج (‪Up skilling program ‬) و الذي تقدمه الجامعة مجاناً خدمة للمجتمع الأردني و بالأخص شريحة الشباب الأردني.
ويذكر ان جامعة الحسين التقنية قد وقعت في شهر أب الماضي اتفاقية تعاون مع شركة فراس البلاسمة لأنظمة التحكم تتيح التعاون في المجال الأكاديمي والتدريب والدعم الفني. وبموجب هذة الاتفاقية قامت مؤسسة البلاسمة بالتبرع لجامعة الحسين التقنية بمختبر التعليم الأساسي لأنظمة الأتمتة والتحكم الصناعي لأغراض تعليم المهندسين والفنيين، ومختبر التدريب المتقدم، كما ستقوم مؤسسة البلاسمة بانشاء محطة توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بقدرة 5 ك واط للأغراض التدريبية.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية (‪HTU‬) وهي أحدث جامعة تقنية في الأردن و تتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقرا لها تتوفر على احدث المختبرات الهندسية في العالم؛ كمختبر الواقع الأفتراضي ( كادبي)، ومختبر التصنيع الذكي، و أحدث مختبر تعليمي للاتصالات (هواوي) .
ومن الجدير بالذكر أن جامعة الحسين التقنية تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد، وبمبادرة من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه، و قد فتحت ابوابها للتسجيل أستعدادا لبدء عامها الدراسي الأول في منتصف شهر تشرين أول المقبل من هذا العام 2017.




  • 1 مواطن عادي الكرك 25-09-2017 | 04:27 PM

    الجامعه ببلاش ولا في رسوم ؟
    لانه الجامعات ملأت البلد
    نتنمى ان تكون ببلاش


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :