facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطراونة يكتب عن الادارات الجامعية


د. اخليف الطراونة
25-09-2017 10:46 PM

تعتبر الإدارة الجامعية أحد أهم أركان التخطيط الاستراتيجي ومعايير ضمان الجودة حيث يكون لدى القائد رؤية واضحة يعمل بروح الفريق الواحد و يعكسها على كافة الفعاليات الأكاديمية والإدارية والطلبة.

لهذا عندما تصغر بعض هذه الإدارات لمتابعة صغائر الأمور وتكون مأزومة ومتقوقعة على عصبية بغيضة وشللية رديئة ويخيل لها أن هناك مؤامرات تحاك ضدها ويقنعها ضعاف النفوس وقناصو الفرص بهذه الادعاءات للحصول على فتات وظائف الصف الثاني كجوائز ترضية ،عندها يتراجع الأداء وتذوب الرؤية حتى تصبح المؤسسة جزر معزولة تدار من قبل جماعات ضغط غير رسمية سواء من داخل المؤسسة أو خارجها.

أعان الله الوطن وقائده وحماه من كل مكروه وأبعد عنه ضعاف القادة ومخطوفي الإرادة ومسلوبي العزيمة إنه سميع مجيب الدعاء.




  • 1 تخطيط استراتيجي 26-09-2017 | 06:41 AM

    كلام كبير - هناك استراتيجيات تشخص القضايا لكن دون خطط تنفيذية والسبب أن الأهداف غير واقعية والموارد المالية غير كافية فتبقى الاستراتيجيات أمنيات على الرف وآخر مثال على ذلك استراتيجية تنمية الموارد البشرية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :