facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ارتفاع شعبية مادورو إلى 23 % بعد عقوبات ترامب


03-10-2017 10:36 AM

عمون- أظهر استطلاع للرأي ارتفاع نسبة التأييد للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى 23 في المئة في سبتمبر أيلول بزيادة ستة في المئة عن يوليو تموز حيث كانت 17 في المئة.

ويأتي ذلك في أعقاب العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإضافة إلى التراجع الحاد في الاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال أربعة أشهر.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته شركة محلية أن 52 في المئة تقريبا يعارضون العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب والتي جاءت ردا على تشكيل جمعية تأسيسية وصفها المنتقدون بأنها توطيد لدكتاتورية.

وقال 57 في المئة إنهم لا يتفقون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق باستخدام ”خيار عسكري“ لإحداث تغيير في فنزويلا في إشارة إلى تصريحات ترامب في أغسطس آب والتي قوبلت بإدانة في أرجاء المنطقة.

والتراجع في شعبية الرؤساء أمر مألوف في أمريكا اللاتينية فلقد أظهرت استطلاعات الرأي تراجع التأييد لرئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس والرئيس البرازيلي ميشيل تامر هذا العام.

لكن شعبية مادورو تشهد تراجعا منذ انتخابه بأغلبية ضئيلة في 2013 في أعقاب وفاة الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز. والتراجع ناجم بشكل كبير عن أزمة اقتصادية مدفوعة بارتفاع كبير في نسبة التضخم التي تجاوزت 100 في المئة ونقص حاد في المواد الغذائية.

وأظهر الاستطلاع الذي شارك فيه ألف شخص وأجري خلال الفترة بين 8 سبتمبر أيلول و22 سبتمبر أن 86.9 في المئة ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الوضع في البلاد سلبي. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :