facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحكومة التركية تمتنع عن تلبية دعوة السفارة الألمانية للاحتفال بيوم الوحدة


06-10-2017 03:46 PM

عمون - امتنعت الحكومة التركية عن إرسال ممثلين رسميين لها لحضور الاحتفالات بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في السفارة الألمانية بأنقرة، رغم توجيه السفير الألماني مارتن إردمان شخصياً دعوات لأعضاء الحكومة.

وقال إردمان في تصريحات على هامش الاحتفالات في السفارة اليوم الجمعة في أنقرة: 'دعوت شخصياً كل عضو من أعضاء الحكومة، بما فيهم رئيس الوزراء'.

وذكر إردمان أنه باستثناء نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك ووزير النقل أحمد أرسلان لم يرسل أحد من أعضاء الحكومة السبعة وعشرين رفضاً للدعوة.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين ألمانيا وتركيا متوترة منذ إصدار البرلمان الألماني (بوندستاغ) قرار في يونيو (حزيران) عام 2016 بتصنيف المجازر التي ارتكبت في حق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها 'إبادة جماعية'.

وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ ذلك الحين، خاصة مع اعتقال مواطنين ألمان في تركيا.

وقبل قرار البرلمان الألماني بشأن الأرمن، كان من المعتاد أن يمثل وزراء أتراك حكومتهم في الاحتفال باليوم الوطني الألماني في السفارة الألمانية.

وكان الممثل الرسمي للحكومة التركية في احتفالات يوم الوحدة الألمانية العام الماضي هو السفير التركي في برلين في ذلك الحين، علي كامل أيدين.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :