facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نجاح الاردن في تنظيم سباعيات الرجبي العربية


08-10-2017 08:02 PM

عمون - محمد المبيضين - اجمعت المنتخبات العربية المشاركة في بطولة النسخة الثالثة لسباعيات الرجبي على نجاح الاردن في تنظيم البطولة العربية التي شاركت فيها ثمانية منتخبات عربية .

ووصف رئيس الاتحاد العربي للرجبي الشيخ قيس الضالعي الاجراءات والاستعدادات التي اتخذها الاردن لتنظيم البطولة بانها كانت محط انظار واهتمام اللاعبين من البلدان العربية المشاركة فضلا عن اهتمام وسائل عربية بنقل مجريات البطولة خصوصا في المغرب والامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية .

واشار الضالعي الى ان منتخب نشامى رجبي الاردن قد فاجىء المنتخبات العربية في محاولاته لتحقيق هدف الوصول للمباراه النهائية بعد ان تأهل للنصف النهائي وتصدر المجموعة الاولى .

الضالعي , اعرب عن تقدير الاتحاد للاردن ملكا وحكومة وشعبا على الامكانيات والتسهيلات لانجاح البطولة لافتا الى ان الاتحاد قد وافق للاردن على استضافة بطولة رجبي (15) لاعب العام المقبل .

وفي حفل تتويج الفرق الثلاث التي حققت المراكز الاولى في البطولة اثنى رؤساء المنتخبات العربية على دور لجنة رياضة الرجبي الاردنية برئاسة سمو الامير مرعد بن رعد في دعم رياضة الرجبي العربية على جميع الاصعدة المحلية والعربية والدولية .

واكدوا ان للاردن سجل حافل في تنظيم البطولات في مختلف الالعاب الرياضية الامر الذي يدعم بقوة تطورالالعاب الرياضية ومنها رياضة الرجبي العربية .
من جانبه اعرب الامين العام للجنة رياضة رجبي الاردنية الدكتور زعبي الزعبي عن اعتزازه بالجهود الاردنية التي بذلت لانجاح تجمع الشباب العربي في العاصمة عمان في هذه البطولة .

ولفت الزعبي في تصريحات صحفية الى ان اللجنة لديها رؤية مستقبلية لتوسيع مشاركة الشباب الاردني لممارسة هذه اللعبة التي تعد من الالعاب الاولمبية المهة عالميا فضلا عن الاهتمام بنشامى المنتخب الاردني من خلال تكثيف التدريبات واتاحة الفرص لخوض مباريات ودية مع فرق عربية وعالمية لتمكينة من المشاركة بالمنافسات والبطولات بقوة وكفاءة عالية المستوى .

واثنى الزعبي على الاداء والروح الرياضية التي سادت بين المنتخبات العربية خلال مباريات البطولة مشيرا الى نجاح نشامى منتخب رجبي الاردن في طريقة اللعب الجماعي والاستفادة من خبرات الفرق المشاركة في البطولة .

الزعبي , اشاد بالجمهور الاردني الذي حضر وتابع جميع المباريات التي خاضها المنتخب الاردني وشجع بطريقة راقية وحضارية ما يؤشر على اتساع نطاق اهتمام الاردنيين بهذه الرياضة العالمية .

بدوه صرح السيد زيد جردانه احد أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ان رياضة الرجبي الاردنية تشهد نموا وتطورا ملموسا في انتشارها على الساحة الرياضية الاردنية .

واشار جردانه الى وجود اربعة اندية في الاردن لممارسة هذه اللعبة لافتا الى ان النادي الاهلي الاردني قد ادخل مؤخرا رياضة الرجبي ضمن الالعاب الرياضية في النادي لانها رياضة عالمية اساسها الاحترام والانظباط واحترام الاخر .

يشار الى ان البطولة التي اقيمت على ملاعب جامعة البتراء الاردنية خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين قد اسفرت عن تتويج المنتخب المغربي بالمركز الاول ومصر في المركز الثاني في حين ظفر نشامى المنتخب الاردني المركز الثالث في البطولة .

وشاركت في البطولة منتخبات تمثل المغرب والامارات العربية المتحدة والعراق ومصر ولبنان وفلسطين وليبيا اضافة الى المملكة الاردنية الهاشمية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :