facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكة ترعى احتفال تخريج طلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين


16-10-2017 01:37 PM

عمون- عمون - احمد هزايمة - رعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم حفل تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين بأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والذين بلغ عددهم ١٧٤ معلم ومعلمة.

وقالت جلالتها “ لقد رأيت في كل واحد منكم أمل جيل بأكمله… التقينا العام الماضي وأنتم على أبواب الأكاديمية. أنظر إليكم اليوم وقد نلتم الدبلوم، وأرى إنجازاً طال انتظاره في الأردن”. وأضافت جلالتها أن هذا اليوم يمثل انطلاقة مشوار للحالصلين على شارة التعليم والذي يحملون في قلوبهم شرف التعليم وعلى أكتافهم مسؤولية النهوض به.

وأضافت جلالتها:” يجب أن يكون التعليم الذي نقدمه لطلابنا على مداى ١٢ عاما رحلة تستحق طفولتهم”، مؤكدة أن الأردنيون إذا أرادوا شيئا فعلوه.

كما أكدت جلالتها عن فخرها بهذا الدبلوم، وبأكاديمية تدريب المعلمين التي تؤسس صرحاً أردني الملامح، عالمي الكفاءة، مؤكدة أن الهدف هو الوصول إلى جعل التعليم مهنة لا وظيفة.

بدوره أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز بخريجي طلبة الدبلوم المهني وبحجم المعرفة التي تلقوها والجانب البيداغوجي(مصطلح شامل لكل ما يفعله المعلم للتأثير على تعلم الآخرين) الذي تلقوه بالاضافة الى جانب الممارسة الذي اضفى تجربة غنية لهم وافاد به المعلمين والمدرسة الذي انضمو اليها.

واضاف الرزاز ان هذا الفوج يمثل باكورة التصدي لتحديات التعليم، وأنهم يمثلون الأمل بالخروج من الأزمة التي يواجهها قطاع التعليم مؤكدا علي أهمية ادراك التفكير الناقد والتفاعل مع الطلبة وحثهم على حل المشاكل وتعزيز روح عمل الفريق.

وأوضح الرزاز ان الطريق ما زال في بدايته، مبينا ان عدد المعلمين في المملكة يتجاوز ٨٠ الف معلم ومعلمة، وان الوزارة تحتاج سنوياً إلى ما يقرب من ٣ الاف معلم ومعلمة.

وشدد الرزاز على الحاجة الى ميثاق يعقد بين كافة الشركاء لضمان الوصول إلى مفهوم المدرسة الخالية من العنف وتبني اساس الهوية المدنية لهذا الوطن الذي نفتخر به، من أجل إعادة الهيبة والكرامة للمعلم خاصة بعد الاحداث التي حصلت مؤخرا من اعتداءات على المعلمين.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لاكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هيف بنيان، الى اننا نعيش اليوم في عصر اصبحت فيه المعلومة سلعة سهلة، لا يحتاج الوصول اليها سوا بضع ثواني عن طريق الاجهزة الذكية، فناخذ الاجابة.

ولفت بنيان الى اننا لم نعد نعيش في عصر المعرفة، مع تقدم التكنولوجيا والكم الهائل من المعلومات، بل اصبحنا نعيش في عصر الثابت الوحيد وهو التغير المستمر، وهذا العصر هو عصر الابداع.

وبين بنيان ان ما نحتاج اليه في عصرنا الحالي هو تنشأة جيل جديد قادر علي ايجاد طرق مبتكرة في حل المشكلات والتحديات التي تواجهه، فالطلبة المتعاونون والمبتكرون والنشيطون والمحللون، هم الذين غالبا ما سينجحون في شق طريقهم نحو النجاح.

وقال الخريجون في كلمة ألقاها بالنيابة عنهم مي الحويطات ان الاكاديمية وفرت لهم كل سبل الدعم الملطول لتصنع منهم المعلم الطموح الممكن بشتى وسائل التعليم والمعرفة للوقوف في مقدمة الصف والقيام بواجبهم باعلى درجات الكفاءة والاقتدار.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة الشهادات علي الطلبة الخريجين والبالغ عددهم ١٧٤ طالب دبلوم تاهيل المعلمين، ٣٣ مدير دبلوم قيادة متقدمة.

كما كتبت الملكة على حسابها في تويتر مجموعة من التغريدات بمناسبة تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.

وكتبت الملكة "أنتم أيها المعلمون الخريجون، أنتم بوادر ربيع التعليم، مائة وأربعة وسبعون غصنا مياداً تخرجوا اليوم".

واضافت " التقينا العام الماضي وأنتم على أبواب الأكاديمية.... أنظر إليكم اليوم وقد نلتم الدبلوم، وأرى إنجازاً طال انتظاره في الأردن"

وعبرت الملكة رانيا عن فخرها بالاكاديمية قائلة "كلي فخر بهذا الدبلوم، وبأكاديمية تدريب المعلمين التي تؤسس صرحاً أردني الملامح، عالمي الكفاءة"

مضيفه" من هنا تبدأون مشواراً مهنياً، حاملين بأيديكم شعلة التعليم، وفي قلوبكم شغف التعلم، وعلى أكتافكم مسؤولية النهوض به".

وختمت "ها هم معلمو الأردن، من هم هنا اليوم ومن هم في الصفوف ومن قضوا سنوات وعقوداً في التعلم والتعليم، يعملون دون كلل من أجل أداء رسالتهم".





  • 1 عباس عباس 16-10-2017 | 02:36 PM

    رائع . لكن المعلم ما زال يضرب في المدارس ويهان . متى نرتقي بالمجتمع لوقف هذه الممارسات .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :